شركة طيران أسترالية تطلق «رحلات مجهولة الوجهة»

شركة طيران أسترالية تطلق «رحلات مجهولة الوجهة»

الأربعاء - 19 رجب 1442 هـ - 03 مارس 2021 مـ
طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية «كانتاس» في سيدني (رويترز)

مع استمرار عدم قدرة الأستراليين على السفر إلى الخارج بسبب قيود فيروس «كورونا» المستجد، تطلق شركة الخطوط الجوية الأسترالية «كانتاس» سلسلة من «الرحلات الغامضة مجهولة الوجهة» لتشجيع السفر المحلي.
وحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فإن هذه الرحلات، التي تستغرق يوماً واحداً، ستكون وجهتها مجهولة بالنسبة إلى المسافرين، وستُطرح تذاكرها للبيع في 4 مارس (آذار)، على أن تنطلق الطائرات من مدن بريسبان وسيدني وملبورن في 27 مارس و18 أبريل (نيسان) و1 مايو (أيار) على التوالي.
وستقتصر كل رحلة على 120 راكباً، وسيتناول المسافرون وجبة الإفطار في صالات «كانتاس» في مطارات المدن المذكورة في الساعة 7 صباحاً قبل السفر، على أن تكون العودة في وقت مبكر من مساء نفس اليوم.
ولن يعرف المسافرون إلى أين يتجهون حتى تصل الطائرة إلى الموقع الغامض، على الرغم من أن مسار الرحلة سيظهر على الشاشات الموجودة في ظهر المقاعد، مما يمنح المسافرين فرصة لتخمين وجهتهم.
وقدمت شركة الطيران بعض التلميحات لوجهات طائراتها على موقعها على الإنترنت. فقد أشارت «كانتاس» إلى أن الرحلات الجوية من بريسبان ستوفّر «الملاذ المثالي» لأولئك الذين يحبون الضيافة الريفية والطعام الجيد والنبيذ والاستمتاع بزيارة أماكن رائعة في الهواء الطلق، فيما ستتجه رحلات سيدني إلى مناطق استوائية، مما يجعلها رحلة مثالية لأولئك الذين يريدون الاستمتاع «بتناول الغداء على الشاطئ»، في حين ذكرت الشركة أن رحلات ملبورن مناسبة لمحبي الهواء الطلق وأسواق المزارعين الإقليمية.
وسيتم تزويد العملاء بمزيد من التلميحات إلى وجهاتهم عند الحجز، للتأكد من جلبهم للأمتعة المناسبة للرحلة.
وقالت ستيفاني تولي، كبيرة مسؤولي خدمة العملاء في مجموعة «كانتاس»: «بالإضافة إلى المساعدة في إعادة المزيد من موظفينا إلى العمل، فإن هذه الرحلات الغامضة هي طريقة أخرى لدعم قطاع السياحة في المناطق الإقليمية على وجه الخصوص، الذي تضرر بشكل كبير من وباء (كورونا) والقيود المفروضة بسببه».
وأكدت «كانتاس» أنها تخطط لاستئناف الرحلات الدولية بحلول نهاية أكتوبر (تشرين الأول) 2021.


أستراليا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة