تعديلات في الملاعب بسبب استمرار إغلاق «الجوهرة»

تعديلات في الملاعب بسبب استمرار إغلاق «الجوهرة»

{المسابقات} قررت إقامة مباريات الاتحاد والأهلي في «الشرائع» و«الرديف»
الأربعاء - 19 رجب 1442 هـ - 03 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15436]
ملعب الجوهرة بات خارج الخدمة هذا الموسم لسوء أرضيته المتكرر (الشرق الأوسط)

أعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أمس، عن نقل مباراة فريقي «الاتحاد والوحدة» في الجولة «22»، ومباراة «الاتحاد والشباب» في الجولة «23»، من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة. كما قررت اللجنة إقامة مباراة «الأهلي وضمك» في الجولة «22» من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ومباراة «الأهلي والنصر» في الجولة «23» من نفس المسابقة على الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وجاء قرار نقل المباريات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتشغيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة ومع ناديي الاتحاد والأهلي، بناء على خطاب الإدارة العامة لتشغيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة، الذي أفاد باستمرار إغلاق الملعب الرئيسي لمدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة للصيانة خلال الفترة المقبلة. كما قررت اللجنة أيضا تقديم مباراة «الوحدة وأبها» في الجولة 25 من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لتقام يوم الاثنين 15 مارس (آذار) الحالي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة نظراً لارتباط نادي الوحدة بمباراة الملحق ضمن دوري أبطال آسيا 2021 يوم الأربعاء 7 أبريل (نيسان) المقبل.
وأشار البيان إلى أن التنسيق جرى بناء على خطاب الإدارة العامة لتشغيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة، الذي أفاد باستمرار إغلاق الملعب الرئيسي لمدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة للصيانة.
كما قررت اللجنة أيضاً تقديم مباراة فريقي الوحدة وأبها في الجولة 25 من الدوري، لتقام يوم الاثنين 15 مارس الحالي، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، نظراً لارتباط نادي الوحدة بمباراة الملحق ضمن دوري أبطال آسيا 2021 يوم الأربعاء 7 أبريل المقبل.
وقرار اللجنة هو الرابع بشأن نقل مواجهات فريقي الاتحاد والأهلي من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في الموسم الرياضي الحالي.
وجاء احتضان الملعب الرديف لـ«الجوهرة المشعة» الديربي بين الغريمين التقليديين الاتحاد والأهلي عوضاً عن ملعب الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة، وذلك بعد التنسيق مع إدارة النادي الأهلي، كون المباراة تقام على أرضها.
وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وجّه بالتحقيق بشكل عاجل في سوء أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، والحالة التي ظهر عليها الملعب في مباراتي «الاتحاد وأبها» و«الأهلي والهلال»، ضمن منافسات الجولة 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وجرى تكليف مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الرياضة بترؤس فريق التحقيق الذي سيباشر مهامه بصورة عاجلة، ويرفع تقريره بهذا الشأن خلال 48 ساعة، على أن يشمل التحقيق كل من له علاقة بذلك ولم تظهر النتائج حتى اللحظة رغم مرور أكثر من شهرين على التحقيق.كما وجّه وزير الرياضة بإعفاء المهندس المشرف على أعمال زراعة الملعب، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركة المكلفة صيانة المدينة الرياضية حسبما يقتضيه النظام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة