الفتح يسعى إلى تجاوز خسائره لتفادي «خطر الهبوط»

الفتح يسعى إلى تجاوز خسائره لتفادي «خطر الهبوط»

فيريرا رفض التقليل من لاعبيه قبل مواجهة أبها
الأربعاء - 19 رجب 1442 هـ - 03 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15436]
فيريرا يتوسط لاعبي الفتح خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

كثف البلجيكي يانيك فيريرا مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم من الحصص المتعلقة بالجانب الذهني للاعبي فريقه تزامنا مع العمل الفني لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في آخر مباراتين له في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأكد المدرب للاعبي فريقه أنه يثق في قدرتهم على تجاوز الفترة الصعبة التي يمر بها الفريق والتي خسر على إثرها ضد الاتفاق والهلال وتلقت شباكه خلال هاتين المباراتين فقط «8» أهداف رغم أنه كان قبلها قد حقق فوزا مهما على المتصدر الشباب على أرضه في الرياض.
واعترف فيريرا بكثرة الأخطاء الفردية في خط دفاع فريقه خصوصا والتي تسببت في استقبال هذا العدد الوافر من الأهداف إلا أنه دافع في الوقت نفسه عنهم في وجه النقد الحاد الذي يتعرض له بعض اللاعبين، مؤكدا أن من واجبه أن يعزز الثقة لدى لاعبيه ويقدم الدعم اللازم لهم وعدم القبول بأن يكون تقليلا من إمكانيات أي من لاعبي فريقه الذين سيكمل بهم دوري هذا الموسم.
وشدد فيريرا على أنه سيعالج الأخطاء في فريقه داخل إطار التمارين والحصص المخصصة لذلك، مبينا أن فريقه يحتاج إلى عمل وليس توجيه اللوم والنقد لأحد.
وخسر الفتح أمام الاتفاق 2 - 3 قبل أن يخسر أمام الهلال 2 - 5 على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء مما جمد رصيده على «25» نقطة متساوية مع عدد من الفرق في هذا الرصيد النقطي.
وكان المدرب قد جمع اللاعبين بمحاضرة نظرية قدمها في قاعة الاجتماعات بالنادي حيث استعرض فيريرا مع اللاعبين عددا من الفيديوهات لمباريات الفريق ووضح الأخطاء التي وقعوا فيها.
وشدد فيريرا خلال حديثه للاعبين على أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة الفريق مع دخول الثلث الأخير من بطولة الدوري مطالبا إياهم بنسيان النتائج السابقة والتكاتف والتعاون من أجل النهوض بمستوى الفريق وتحقيق النتائج الإيجابية والتقدم في سلم الترتيب.
كما طالبهم بمضاعفة الجهد البدني وكذلك الذهني مجددا الثقة في جميع اللاعبين وقدرتهم على تحقيق تطلعات رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة والداعمين وأنصار النادي.
ويستعد الفتح لخوض مباراة صعبة ضد أبها الجمعة المقبل في الجولة «22» من بطولة الدوري حيث ستقام المباراة على أرض الأخير الذي يتساوى معه في عدد النقاط.
وعلى صعيد متصل بالمباراة القادمة فقد أجرى اللاعب المغربي مراد باتنا فحوصات طبية على موضع إصابته للتأكد من قدرته على المشاركة في المباراة القادمة بعد أن تعرض للإصابة في مباراة الهلال. ويمثل باتنا أهمية كبيرة في قائمة فريق الفتح، حيث يعتمد عليه المدرب في تنفيذ الركلات الحرة والاختراقات باستغلال سرعته ومهاراته الفنية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة