السماح لوزيرات بريطانيا بأخذ إجازة أمومة

السماح لوزيرات بريطانيا بأخذ إجازة أمومة

الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ

أصبح الآن بإمكان الوزيرات البريطانيات رسمياً أخذ إجازة رعاية أطفال بعد تعديل القانون. وأكد مكتب رئيس الوزراء بوريس جونسون، اليوم (الثلاثاء)، أن الملكة إليزابيث الثانية أعطت موافقتها على مشروع قانون الإجازات الوزارية وبدلات الأمومة الأخرى ليصبح قانوناً رسمياً.
وقبل التشريع، كان على الوزيرات إما الاستقالة من مناصبهن وإما في حالة مرضهن أخذ إجازة للتعافي من الولادة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
جاء هذا التغيير المرتقب بسبب سويلا برافرمان، كبيرة المستشارين القانونيين لبريطانيا، التي توقفت عن أداء مهامها الشهر الماضي لتذهب في إجازة أمومة.
وتم مؤقتاً استبدال النائب مايكل إليس بها ومنحها اللقب الجديد «الوزيرة في إجازة (المدعية العامة)»، وفقاً لبيان صادر عن مكتب جونسون.
وأضاف البيان أن «رئيس الوزراء يقدم للمدعية العامة أطيب تمنياته لإجازة الأمومة ويتطلع إلى الترحيب بعودتها في الخريف».
وفي لقاء مع الصحافيين في فبراير (شباط)، قال متحدث باسم بوريس جونسون إن التغيير في القانون يرجع إلى أن القواعد السابقة «عفا عليها الزمن» و«ببساطة غير مقبولة في العصر الحديث». ومن المقرر أن ينطبق القانون الجديد -المسمى «قانون الإجازات الوزارية وبدلات الأمومة الأخرى لعام 2021»- على النساء اللواتي يشغلن منصباً حكومياً ويسمح لهن بالحصول على إجازة أمومة كاملة مدفوعة الأجر لمدة ستة أشهر.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة