السودان يتلقى مساعدات لتعزيز مكافحة الوباء

السودان يتلقى مساعدات لتعزيز مكافحة الوباء

الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15435]
وصلت الطائرتان المحملتان بالإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية العاجلة إلى مطار الخرطوم حيث سيستفيد منها نحو 700 ألف شخص (الشرق الأوسط)

علنت دبي، أمس، أنها سيّرت طائرتين من «المدينة العالمية للخدمات الإنسانية» لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة والإمدادات الطبية من المركز اللوجيستي التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي إلى السودان.
وقالت الإمارة إن الطائرتين اللتين انطلقتا من مطار دبي وصلتا إلى مطار الخرطوم تباعاً، محملتين بإمدادات تزن 54 طناً مترياً بقيمة تناهز 3 ملايين درهم (816 ألف دولار)، ومن المنتظر أن يستفيد منها أكثر من 700 ألف شخص، وتشمل المساعدات معدات طبية للطوارئ، ومعدات لحماية الموظفين، وإمدادات طبية خاصة بالاختبارات المعملية، وذلك استجابة لحالة الطوارئ الصحية والأزمة الإنسانية المتصاعدة في السودان.
وأشارت إلى أن ذلك يأتي «حرصاً على توفير الأدوية الضرورية للحفاظ على الحياة، وكذلك تقديم الإمدادات الطبية، والعاملين في المجال اللوجيستي الفني، لدعم منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السودانية، حيث ستسهم المساعدات في سد النقص الحاد في الأدوية بالمرافق الصحية وتعزيز قدرتها على مواجهة جائحة (كوفيد19)».
وقال جيوسيبي سابا، المدير التنفيذي لـ«المدينة العالمية للخدمات الإنسانية»: «نعمل في ضوء توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ إذ تعكس هذه الاستجابة الطارئة من أعضاء (المدينة العالمية للخدمات الإنسانية) رؤيته تجاه مساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ المعقدة». وأضاف: «ستستمر (المدينة)، بالتعاون مع أعضائها، في دعم العمل الإنساني بشكل استباقي، والاستمرار في خدمة المحتاجين».
من جهته، قال الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى السودان: «تعدّ هذه الإمدادات شريان الحياة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية في السودان. لقد سمح لنا الدعم المقدم من (المدينة العالمية للخدمات الإنسانية) بتوصيل هذه الإمدادات في وقت تشتد فيه الحاجة إليه، للتأكد من حصول الناس على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها وتجنب الخسائر التي يمكن تلافيها في الأرواح».
وأضاف: «كما تعرب منظمة الصحة العالمية عن امتنانها لـ(الوكالة الأميركية للتنمية الدولية)، و(المفوضية الأوروبية للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية)، و(صندوق السودان للاستجابة الإنسانية)، و(الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ) التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذين أتاحت مساهماتهم السخية شراء هذه الإمدادات التي تمس الحاجة إليها».


السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة