إدانات لبنانية للاعتداءات الحوثية على السعودية 

إدانات لبنانية للاعتداءات الحوثية على السعودية 

الثلاثاء - 18 رجب 1442 هـ - 02 مارس 2021 مـ

تواصلت الإدانات اللبنانية للاعتداءات الإرهابية الحوثية على المملكة العربية السعودية، إذ جدد الحزب التقدمي الاشتراكي «إدانته لهذه الهجمات الآثمة التي تتعرض لاستقرار السعودية ولأمن شعبها، وبما يشكله ذلك من تهديد للأمن العربي بكامله».  
وأكد الحزب، في بيان، «تضامنه التام مع السعودية شعبا وقيادة ودورا في سبيل تحقيق التكامل العربي المطلوب، في مواجهة التحديات التي تتهدد المنطقة العربية برمتها».  وقال عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب نعمة طعمة في بيان له، إن «الاعتداءات المتكررة على المملكة العربية السعودية مدانة، وتستدعي تحركا عربيا ودوليا استنكارا وشجبا لانتهاك سيادة المملكة، التي تقف دائما إلى جانب أشقائها العرب»، مضيفا: «إن دعم السعودية للبنان الذي عانى من الحروب يشهد على ما قدمته له، فكانت خير سند له».  
وكانت الخارجية اللبنانية دانت الأحد الاعتداءات الحوثية على السعودية، وأعلنت الوزارة شجبها لها.
ي اعتداء على «سيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة»، معربة عن «كامل تضامنها معها بوجه محاولات تهديد سلامتها واستقرارها وأمنها».
ولفت طعمة إلى أن «تعرض المملكة وعاصمتها تحديدا لأعمال إرهابية، وتعرض منشآتها السكنية والحيوية لقصف صاروخي، بات يوجب وقفة عربية ودولية حيال هذه الاعتداءات على دولة تتسم سياساتها بالاعتدال والتسامح ومساندة الشعوب في أزماتهم وكوارثهم في العالم أجمع»، مشيرا إلى أن «لبنان سيبقى إلى جانب السعودية في السراء والضراء، وهو يبادلها الوفاء بالمثل».  


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة