بريطانيا تستعد لتحدّي المشككين من خلال تحقيق تعافٍ اقتصادي قوي

بريطانيا تستعد لتحدّي المشككين من خلال تحقيق تعافٍ اقتصادي قوي

الاثنين - 17 رجب 1442 هـ - 01 مارس 2021 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (رويترز)

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه من الممكن أن تمهد ميزانية حكومته هذا الأسبوع الطريق أمام تحقيق تعافٍ اقتصادي أقوى مما توقع ذوو النظرة المتشائمة.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم (الاثنين) عن جونسون القول إن الإجراءات التي وردت في البيان المالي لوزير الخزانة ريشي سوناك، سوف تعتمد على 300 مليار جنيه إسترليني (418 مليار دولار) من الإنفاق الطارئ لمكافحة فيروس كورونا، ودعم الشركات التي تضررت من الوباء، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وقال رئيس الوزراء البريطاني، في مقابلة إذاعية، إن الميزانية التي سوف يعلنها سوناك بعد غد الأربعاء ستمهد الطريق أمام حدوث انتعاش اقتصادي «تقوده الوظائف»، يمكن أن يكون «أقوى بكثير» مما ظل أصحاب النظرة المتشائمة يرددونه خلال الأشهر الستة الماضية.
يذكر أن جونسون وسوناك تعهدا بأن تتضمن الميزانية الجديدة الكثير من الدعم للاقتصاد. وكتب سوناك على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قبل عام كنت أعد أول ميزانية بالنسبة لي كوزير للخزانة. تغيرت أمور كثيرة منذ ذلك الوقت لكن الوعود التي تضمنتها خطتنا ما زالت كما هي». وأضاف في تسجيل فيديو بثه على موقع «تويتر»: «خلال هذه الأزمة كنت دائماً مصراً على تأكيد أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لتوفير الدعم من أجل تجاوز هذا الوقت العصيب، وهذا لم يتوقف حتى الآن... على الشعب أن يتأكد من أننا سنواصل دعمه كما نفعل في هذا الوقت الصعب».
وأشارت «بلومبرغ» إلى أن رئيس الوزراء البريطاني لديه سبب للتفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد، نتيجة برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد الناجح في البلاد حيث أُعطي أكثر من 20 مليون شخص جرعة واحدة من اللقاح حتى الآن.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة