تعافي الأسهم الأوروبية مع استقرار أسواق السندات

تعافي الأسهم الأوروبية مع استقرار أسواق السندات

الاثنين - 17 رجب 1442 هـ - 01 مارس 2021 مـ

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم (الاثنين)، بعد خسائر كبيرة تكبدتها الأسبوع الماضي في ظل انحسار المبيعات في أسواق السندات، كما عزز المعنويات التفاؤل إزاء حملات التطعيم للوقاية من كوفيد-19 وحزمة تحفيز أميركية.
وزاد المؤشر ستوكس 600 لأسهم المنطقة 1.6 في المئة بحلول الساعة 08:11 بتوقيت غرينتش عقب مكاسب قوية للأسهم الآسيوية رغم بيانات النشاط الصناعي في الصين التي جاءت أضعف من التوقعات.
ونزل مؤشر الأسهم الأوروبية القياسي ليقترب من أقل مستوى في شهر يوم الجمعة مع تنامي مخاوف المستثمرين من ارتفاع معدل التضخم بسبب حزمة تحفيز أميركية ضخمة أخرى، كما أن إعادة فتح الاقتصاد العالمي قد تدفع بنوكا مركزية كبرى لتشديد السياسة النقدية.
وصعد المؤشر داكس الألماني 1.3 في المئة، بينما ربح المؤشر كاك 30 الفرنسي والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.5 في المئة لكل منهما.
وارتفعت أسهم قطاع التعدين 2.2 في المئة وكان أكبر الرابحين بين القطاعات، وقفزت أسهم شركات السفر والترفيه والتجزئة أكثر من اثنين في المئة.
وكان سهم "آي.إيه.جي" المالكة للخطوط الجوية البريطانية أكبر رابح على المؤشر ستوكس 600 بمكسب 5.4 في المئة بعد أن رفعت بيل هانت تصنيف السهم إلى التوصية "بالشراء" بفضل توقعات بتعافي الطلب على السفر خلال الصيف.


أوروبا أسهم أوروبا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة