«فورسيزونز» تحصل على 27 نجمة ميشلان حول العالم

«فورسيزونز» تحصل على 27 نجمة ميشلان حول العالم

الأحد - 16 رجب 1442 هـ - 28 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15433]

في عام مليء بالتحديات لقطاع الضيافة العالمية وبعد الكشف عن نتائج دليل ميشلان الشهيرة في يناير (كانون الثاني) الماضي، استقبلت المطاعم الاستثنائية في «فورسيزونز» عاماً جديداً والتزاماً متجدداً نحو التميز، إذ حافظت فنادق «فورسيزونز» على مكانتها بحصولها على 27 نجمة ميشلان في 19 مطعماً، وهو أكبر عدد من النجوم الذي تحتفظ به أي علامة تجارية في مجال الضيافة الفاخرة.

يقول كريستيان كليرك، رئيس العمليات الفندقية العالمية في فنادق ومنتجعات «فورسيزونز»: «ليس هناك شك في أن العام الماضي أتى بكثير من التحديات غير المسبوقة لعالم الطهي وقطاع الضيافة على نطاق واسع، وعلى الرغم من هذه الأوقات الصعبة فإننا تمكنا من النمو بشكل أقوى والتكيف بشكل أفضل لنوفّي بالتزامنا نحو الجودة والتميز، فقد سعى طهاتنا وطاقم المحترفين لدينا من أجل إيجاد طرق إبداعية ومبتكرة تُمكّننا من تقديم أفضل تجارب تناول الطعام حول العالم لضيوفنا باستمرار، ويعكس إدراجنا في أدلة ميشلان لهذا العام الروح الشغوفة والمبدعة والمرنة التي تسود في جميع مطابخنا ومطاعمنا في كل أنحاء العالم».

ابتكر فريق «فورسيزونز» من الطهاة ومعدي المشروبات والعصائر، طرقاً جديدة ومبتكرة حصلت على نجوم ميشلان في تقديم تجارب تناول المأكولات والمشروبات للضيوف سواء في المطعم أو للطلبات الخارجية أو عبر خدمة التوصيل المنزلي المريحة. فعلى سبيل المثال، تمت إتاحة الفرصة لسكان باريس بتناول العشاء عبر قائمة طعام متعددة الأطباق أعدها طهاة لي سينك ★★★، تُقدّم إلى جانب مشروب من القبو الشهير لفندق فورسيزونز جورج الخامس باريس. أما في هونغ كونغ، يقدم الشيف تشان يان تاك حلوى البودينغ الشهيرة من لانغ كينغ هين ★★★ احتفالاً بالعام القمري الجديد، بينما أتيح لسكان فلورنسا الاستمتاع بعشاء رومانسي لشخصين في إل بالاجيو ★ في يوم الحب، مع إضافة لمسات رائعة غير متوقعة لأمسية لا تنسى في المنزل.

أما في مختلف بقاع العالم، فتقدم مطاعم «فورسيزونز» خيارات لا تعد ولا تحصى لطلبات خدمة التوصيل، وخدمة تقديم الطعام خارج الفندق، أو التوصيل للمنزل أو للطلبات الخارجية. ومهما كان اختيار الضيوف فإن برنامج «فورسيزونز» العالمي المعزز للصحة والسلامة «الريادة بعناية» سيمنحهم إلى جانب الموظفين الشعور بالراحة في كل خطوة.

تم تسليط الضوء على فندق «فورسيزونز» هونغ كونغ الذي يعد إحدى الوجهات الرائدة في عالم الطهي بحصوله على ثماني نجوم ميشلان تحت سقف واحد بمعدل يتفوق على أي فندق في هونغ كونغ، حيث أثبت مطعم لونغ كينغ هين للشيف تشان يان تاك ★★★ استحقاقه ثلاث نجوم يحصل عليها المطعم للمرة الثانية، وهو أول مطعم صيني في العالم يتميز بهذا المستوى من التقييم، بينما يقدم مطعم كابريس ★★★ تجربة تناول الطعام الفرنسية الراقية بقيادة الشيف غييوم غاليو ليحافظ على نجومه في الوقت الذي يحتفل فيه لدخوله ضمن قائمة أفضل 50 باراً في آسيا بفضل إبداع سفير فورسيزونز للمشروبات لورنزو أنتينوري، إلى جانب ذلك فإن مطعم سوشي سايتو ★★ يواصل التألق بحصوله على نجمتين بقيادة الشيف ماساشي كوبوتا، والشيف التنفيذي للفندق ديرك هالتينهوف، والشيف رينغو تشان قائد فريق المعجنات بالفندق.

أما في فندق فورسيزونز ماكاو، فإن مطعم جي يات هين بقيادة الشيف تشيونغ تشي تشوي فقد احتفظ أيضاً بمكانته في دليل ميشلان الجديد.

على الجانب الآخر من الكرة الأرضية، تم الكشف عن النسخة الجديدة من دليل ميشلان الأصلي في فرنسا في 18 يناير (كانون الثاني) 2021، ليكشف عن تقدم فندق فورسيزونز جورج الخامس باريس للمرة الثانية بإجمالي خمس نجوم. إذا حافظ مطعم لو سينك ★★★ على مكانته تحت قيادة الشيف كريستيان لو سكير، الذي يعد الشيف التنفيذي للفندق أيضاً، بينما تميز مطعم لو جورج بقيادة الشيف سايمون زانوني في تبني ممارسات الطهي المستدامة، أما مطعم لورانجيري ★ الذي يديره الشيف آلان تودون، إلى جانب الشيف مايكل بارتوشيتي الذي يقود فريق المعجنات في الفندق، والشيف إيريك بومارد المسؤول على قبو المشروبات الشهير وخدمات مطعم لو سينك لتناول الطعام في الغرف. ويعد فندق فورسيزونز جورج الخامس باريس هو الفندق الأثري الوحيد في أوروبا الذي حصل على خمس نجوم ميشلان في ثلاثة مطاعم.

وفي فرنسا أيضاً، وضع الشيف يوريك تييش مرة أخرى مطعم لو كاب ★ في غراند هوتيل دو كاب فيرا من «فورسيزونز» على رأس محترفي الطهي، بينما حافظ الشيف نيكولاس هينسنغرز بريما ★ في فندق لو شاليه دي مون داربوا مجيف من فورسيزونز بمكانة المطعم في دليل ميشلان.

وحصل «لا دام دو بيك لندن» ★★ في فندق «فورسيزونز» لندن في تن ترينيتي سكوير على نجمتين مرة أخرى، وذلك بعد انضمام الشيف آن صوفي بيك - أول طاهية تحصل على ثلاث نجوم ميشلان - العام الماضي في شراكة مع فندق لو شاليه دي مون داربوا مجيف من «فورسيزونز» لإنشاء مفهوم جديد وقائمة لي 1920 - لا دام دو بيك، التي حصلت على تقدير من دليل ميشلان.

- إضافات حديثة في دليل ميشلان

في خريف عام 2020، تم منح نجوم ميشلان إلى مطعم مييو ★ وكاي يي زان ★ (بقيادة الشيف لي تشيانغ) في فندق فورسيزونز بكين، ومطعم يو يوان ★ (بقيادة الشيف كو كوك فاي) في فندق فورسيزونز سيول، ومطعم إيل بالاجيو ★ (بقيادة الشيف فيتو موليكا) في فندق فورسيزونز فلورنسا، ومطعم سوشي واكون ★ في فندق فورسيزونز كيوتو، ومطعم يو يو هين (بقيادة الشيف ماي تشي شيونغ) في فندق فورسيزونز غوانغتشو.

يمتلك مطعم اي لاغو ★ (للشيف ماسيميليانو سينا) في فندق فورسيزونز دي بيرج جنيف حالياً نجمة واحدة، ومن المتوقع أن يندرج في دليل المنطقة لعام 2021 قريباً، إلا أن دليل ميشلان قد أعلن في وقت سابق من عام 2020 أن أدلة كاليفورنيا وسنغافورة ستتأخر في الإطلاق. والجدير بالذكر أن مطعم كت ★ في فندق بيفرلي ويلشاير في بيفيرلي هيلز من فورسيزونز (بقيادة الشيف هيلاري هندرسون) ومطعم جيانج نان تشون ★ (بقيادة الشيف ألبرت أو) في فندق فورسيزونز سنغافورة يحمل كل منهما نجمة ميشلان واحدة.

- حول فنادق ومنتجعات فورسيزونز

«دناتا» للتموين من أولى الشركات العالمية في تبنّي إرشادات السلامة الجديدة

أكدت «دناتا»، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الخدمات الجوية، التزامها توفير أعلى معايير الصحة والسلامة باستمرار عبر عملياتها العالمية للتموين. فقد اعتمدت الشركة المبادئ التوجيهية الجديدة للصناعة الصادرة عن الاتحاد الدولي لخدمات الطيران (IFSA) ورابطة تموين شركات الطيران (ACA).

وتدعم هذه المبادئ صناعتي الطيران وتموين الطائرات في جميع أنحاء العالم لأنها تتضمن إرشادات وإجراءات استجابة لجائحة «كوفيد - 19».

وقال روبن باجيت، نائب رئيس أول «دناتا» للتموين: «صناعتنا آمنة بطبيعتها، وخاضعة للتنظيم على نطاق واسع ويجري تدقيقها بانتظام من قبل الصناعة وشركائنا. وتوفر مبادئ ACA /IFSA التوجيهية الجديدة درجات أعلى من الإرشادات، ومرجعية على مستوى الصناعة لتعزيز الإجراءات والعمليات الصارمة المتعلقة بـ(كوفيد - 19) التي ننفذها محلياً وعالمياً. والأهم من ذلك، أننا نوفر للمسافرين الثقة بأن منتجاتنا وخدماتنا يجري إعدادها بأقصى قدر من الاهتمام بالصحة والسلامة».

واُطلق دليل «ACA /IFSA» في أوائل فبراير (شباط) الجاري، وهو يوفر نهجاً قابلاً للتنفيذ، كما يسلط الضوء على الطرق التي يمكن من خلالها إعادة تصميم المرافق والعمليات الفردية بشكل أفضل لتلبية معايير الصحة والسلامة المحدثة.

وعلى الرغم من أن «كوفيد - 19» لا ينتقل عن طريق الأغذية، فإن الدليل يوفر أيضاً توجيهات لتقييم المخاطر والتخفيف من حدتها. وجرى تطوير الإرشادات من قبل ممثلين عن شركات التموين والناقلات الجوية والموردين ومستشاري الصناعة، ما يضمن اتباع نهج يناسب الصناعة عامة.

وتعزز الإرشادات إجراءات «دناتا» الصارمة للسلامة الخاصة بـ«كوفيد - 19» التي تعتمدها الشركة منذ بدء انتشار الجائحة، والتي تشمل اختبارات على نطاق واسع لدرجة الحرارة والتباعد داخل المرافق وتقييد الوصول إليها وتشديد تدقيق الموردين.

وعلى الرغم من تأثيرات «كوفيد - 19» السلبية الضخمة، فإن «دناتا» تتوقع أن تسهم الجائحة في ابتكارات بالصناعة على المدى الطويل، وذلك مع قيام الناقلات الجوية بإعادة النظر في منتجاتها وخدماتها، واعتماد الخدمات المبتكرة للطلب والتسليم مسبقاً، واستمرار نمو تجارة التجزئة على متن الطائرات.

وتخدم «دناتا»، أحد أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، أكثر من 300 ناقلة جوية. ويدير قسم التموين في الشركة فريق متخصص من العاملين الذين يقدمون خدمات ذات جودة عالية ومنتجات تجزئة على متن الطائرات وحلول الأطعمة والمشروبات من 65 منشأة في 12 دولة.


العالم مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة