مساعدات طبية مصرية للجيش اللبناني

مساعدات طبية مصرية للجيش اللبناني

الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15431]

في إطار تضامن مصر مع الشعب اللبناني في مختلف الأزمات، أعلنت القوات المسلحة المصرية أمس عن «إقلاع طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من القوات المسلحة المصرية إلى القوات المسلحة اللبنانية». ووفق بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العميد تامر الرفاعي، فإن «المساعدات الطبية للشعب اللبناني تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية».
وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن «وزيرة الدفاع الوطني اللبناني أعربت عن عميق الشكر والامتنان إلى القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية، لتقديمها يد العون في أوقات المحن والأزمات»، مؤكدة على «عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر ولبنان».
وبحسب بيان المتحدث العسكري «تعتبر المساعدات المصرية إلى دولة لبنان أحد أوجه التعاون المضيئة في العلاقات المصرية اللبنانية لاستمرار توطيد العلاقات المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة والتي تلقى كل تقدير واحترام داخل المجتمع اللبناني».
وسبق أن أرسلت مصر مساعدات طبية وغذائية إلى لبنان، نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي بتوجيهات من الرئيس المصري، لدعم القطاع الصحي بلبنان خلال جائحة فيروس كورونا.
وأكدت مصر في وقت سابق أن «الجسر الجوي الذي بدأ بعد انفجار مرفأ بيروت، في أغسطس (آب) الماضي، سوف يظل مفتوحاً بين البلدين، لدعم المنظومة الصحية، وتلبية أي احتياجات للبنان، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة