خالد بن سلطان الفيصل: عشق السعوديين لسباقات السيارات لم يكن وليد لحظة

خالد بن سلطان الفيصل: عشق السعوديين لسباقات السيارات لم يكن وليد لحظة

الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15431]
خالد بن سلطان الفيصل في أحد السباقات

يتولى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تنظيم السباقات الثلاثة «رالي داكار والفورمولا 1 والفورمولا إي» بما يتماشى مع جهود المملكة لتحقيق رؤيتها لعام 2030. وبحسب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأمير خالد بن سلطان الفيصل، فإن الدعم اللامحدود من قيادة المملكة وشغف الشعب السعودي برياضة السيارات هما ما سهّلا الطريق لوصول بطولاتها وإقامتها على أرض المملكة العربية السعودية.
وقال خالد بن سلطان الفيصل: «يعشق السعوديون سباق السيارات، ولم يكن ذلك وليد اللحظة، إذ تمتلك المملكة العربية السعودية تاريخاً عريقاً في مجال استضافة البطولات والسباقات، بدءاً من راليات الصحراء التي اشتهرنا بها في جميع أنحاء العالم، إلى سائقينا الذين يتنافسون على أعلى مستوى. هذا الشغف برياضة السيارات منتشر بين ملايين السعوديين، والعالم يحترم ذلك كثيراً».
ويضيف الفيصل: «لقد كان هذا الشغف السبب الرئيسي لنجاحنا في جلب هذه الأحداث العالمية الضخمة إلى المملكة العربية السعودية، وفي عدة مواسم. وهذا العام، نستضيف سباقات فورمولا إي للموسم الثالث ويندرج ذلك ضمن اتفاقيتنا مع الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا إي والتي تمتد لعشر سنوات. وسنلتزم بالمدة نفسها مع رالي داكار السعودية والآن مع الفورمولا 1 لنقدّم لشعبنا الغالي أقوى وأفضل سباقات السيارات في العالم هنا في قلب مملكة العز والنماء».


السعودية فورمولا إي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة