رئيس الفتح يحذّر لاعبيه قبل مواجهة الهلال

رئيس الفتح يحذّر لاعبيه قبل مواجهة الهلال

طالبهم بعدم العودة إلى دوامة الصراع من أجل البقاء
الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15431]
جانب من تدريبات الفتح الأخيرة (الشرق الأوسط)

حذر المهندس سعد العفالق، رئيس نادي الفتح، لاعبي فريقه من العودة إلى دوامة الخسائر والدخول في صراع من أجل البقاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وشدد العفالق على ضرورة تلافي اللاعبين الوصول إلى الحال التي كان عليها الفريق الموسم الماضي، حينما نجا الفريق في الجولة قبل الأخيرة من خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
يأتي ذلك بعد أن تلقى الفريق الخسارة في مباراته الماضية ضد الاتفاق، التي أعقبت الفوز المهم على الشباب المتصدر على أرضه في الرياض، ليوقف بذلك سلسلة التفوق الشبابي على جميع الفرق في دوري هذا الموسم، خصوصاً في المباريات التي تقام على أرضه.
وبين العفالق أن الفريق مر بظروف صعبة في الموسم الماضي وتجاوزها، وكان الهدف هذا الموسم تلافي الوصول إلى مرحلة الصراع، وهذا ما يتم العمل من أجله من قِبل اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وحتى إدارة النادي، حيث إن المهم الوصول إلى وضع آمن في وقت مبكر.
وشدد على أن الفريق يضم عناصر مميزة، وتم تدعيم صفوفه أيضاً في فترة التسجيل الشتوية بلاعبين من الكفاءات الفنية العالية، ولذا الآمال والثقة كبيرة بالفريق من أجل أن يكون في الوضع الذي تهدف الإدارة لتحقيقه.
ووصف خسارة فريقه لعدد كبير من النقاط بكون ذلك نتيجة أخطاء فردية في الغالب، إلا أنه رفض تحميل جهة وحدها نتيجة هذه الأخطاء، بل اعتبر أن الجميع يتحملها.
يأتي ذلك في ظل استعداد الفتح لخوض مباراة صعبة أمام فريق الهلال يوم السبت المقبل، في محافظة الأحساء، ضمن مباريات الجولة 21 من بطولة الدوري.
وكان مدرب فريق الفتح البلجيكي يانييك فيريرا قد عبر عن حسرته بعد الخسارة في المباراة الماضية، واضعاً اللوم على أرضية ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء التي تستقبل غالبية مباريات فرق المحافظة في مختلف الدرجات.
ووضع الخبرة ضمن أحد الأسباب التي جعلت فريقه يخسر مواجهة الاتفاق، بعد أن تقدم في النتيجة مرتين، رافضاً تحميل لاعبيه الخسارة مع الاكتفاء بالإشارة إلى وضع التنظيم الدفاعي لفريقه في حالة الهجوم.
وعاد الفتح لاستئناف التدريبات بحضور رئيس النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، فيما بدأ اللاعب المغربي مروان سعدان برنامجه التأهيلي بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها مؤخراً.
ويتوقع أن يكون سعدان جاهزاً للوجود في تشكيلة فريقه في مواجهة الهلال، حيث يمثل اللاعب ثقلاً في القائمة الأساسية.
ويملك الفتح 25 نقطة في المركز الـ11، حيث إنه قريب من مناطق الهبوط، كما أنه يمكنه التقدم أكثر نحو مناطق الدفء في ظل التقارب النقطي بين الفرق.
وعلى صعيد آخر، تم توقيع عقد الشراكة الاجتماعية بين إدارة نادي الفتح والجمعية السعودية للذوق العام، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تحقيق العديد من الأهداف في المجال الاجتماعي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة