صادرات كوريا الجنوبية ترتفع 17 % في أول 20 يوماً من فبراير

صادرات كوريا الجنوبية ترتفع 17 % في أول 20 يوماً من فبراير

الثلاثاء - 12 رجب 1442 هـ - 23 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15428]

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 16.7 في المائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر فبراير (شباط) الحالي، بفعل عمليات الشحن القوية للرقائق الإلكترونية والسيارات وسط الجائحة.

وبلغت قيمة صادرات البلاد خلال الفترة من 1 إلى 20 من الشهر الحالي 30.4 مليار دولار، مقارنة مع 26 مليار دولار في العام السابق، وفقاً للبيانات الصادرة عن دائرة الجمارك الكورية أمس.

وأظهرت البيانات أن الواردات ارتفعت بنسبة 24.1 في المائة على أساس سنوي إلى 31.6 مليار دولار، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 1.21 مليار دولار.

ويتجه الاقتصاد الكوري الجنوبي في مسار انتعاش معتدل على خلفية تحسن الصادرات وسط جائحة «كوفيد19».

وشهدت كوريا الجنوبية العام الماضي انخفاضاً في الصادرات بنسبة 5.4 في المائة على أساس سنوي بسبب تداعيات الجائحة.

وتتوقع وزارة المالية الكورية الجنوبية نمو الشحن الخارجي للبلاد بنسبة 8.6 في المائة على أساس سنوي هذا العام بفضل الشحنات القوية من أشباه الموصلات والسيارات.

في الأثناء؛ طلب وزير المالية في كوريا الجنوبية، هونج نام كي، من كبار المسؤولين لديه، التحضير لتقديم اقتراح بتوفير ميزانية إضافية، إلى البرلمان الأسبوع المقبل، بحسب ما أعلنته الوزارة في بيان لها أُرسل عبر البريد الإلكتروني.

وقال رئيس «الحزب الديمقراطي» الحاكم، لي ناك يون، بشكل منفصل في اجتماع للحزب عُقد في وقت سابق، إنه من المقرر أن يحدَّد حجم الميزانية الإضافية بحلول 28 من فبراير الحالي.

من جانبه، دعا رئيس البلاد، مون جاي إن، أيضاً إلى تسريع وتيرة التحضير للميزانية الإضافية، بحيث يتاح في الشهر المقبل دفع المساعدات المالية للأشخاص الذين تضرروا بسبب تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي الخاصة بمكافحة تفشي فيروس «كورونا».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة