«كورونا» يطال 3 وزراء مصريين

«كورونا» يطال 3 وزراء مصريين

الثلاثاء - 12 رجب 1442 هـ - 23 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15428]

أعلن 3 وزراء مصريين عن إصابتهم بفيروس «كورونا»، ليرتفع بذلك إجمالي الوزراء الذين أعلنوا عن التقاطهم العدوى إلى 4 وزراء بشكل إجمالي منذ ظهوره لأول مرة في البلاد العام الماضي. وفي إفادات منفصلة، أفادت بيانات رسمية ووسائل إعلام مملوكة للدولة، بإصابة، وزير العدل عمر مروان، ونظيره للمالية، محمد معيط، ونظيرتهما للتجارة والصناعة، نيفين جامع، وبحسب البيانات فإنهم جميعهم «في حالة مستقرة» ومصابون «منذ فترة وفي مرحلة التعافي».

وفي يونيو (حزيران) الماضي، أعلن وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، إصابته للفيروس، وخضع لعزل طبي وتماثل للشفاء، كما أصيب محافظا الدقهلية والإسكندرية في أوقات سابقة من العام الماضي. وبحسب وزارة التجارة والصناعة، فإن الوزيرة نيفين جامع «تمارس مهام عملها من المنزل، وفي مرحلة الاستشفاء، ومن المتوقع أن تعاود نشاطها بالوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة»، وتكرر المعنى نفسه بشأن، الدكتور محمد معيط وزير المالية، الذي قال لوسائل إعلام رسمية مصرية، إنه يمارس مهام عمله من المنزل، وبدأ في تلقي بروتوكول العلاج. أما وزير العدل، عمر مروان، فقد تبين أنه «اعتذر عن حضور جلسة لمجلس النواب لعرض خطط عمله وزارته الثلاثاء الماضي، بسبب إصابته، وأنه يخضع للعزل المنزلي».

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أول من أمس، عن تسجيل 608 حالات إصابة بـ«كورونا» و55 حالة وفاة، فيما غادر 543 متعافياً المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وبشكل إجمالي بلغ العدد الذي تم تسجيله رسمياً في مصر بفيروس «كورونا» المستجد، حتى مساء الأحد الماضي «178151 حالة من ضمنها 137837 حالة تم شفاؤها، و10353 حالة وفاة».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة