الصين تحث إدارة بايدن على إلغاء الرسوم الجمركية الإضافية

حثت الصين إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على اتخاذ خطوات «لبناء حسن النوايا» بين الجانبين بما ذلك إلغاء الرسوم الجمركية الإضافية والعقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب على المنتجات الصينية.
وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمام منتدى في العاصمة بكين اليوم (الاثنين) إنه على الجانبين الأميركي والصيني إعادة فتح منصات الحوار التي تم غلقها خلال حكومة ترمب والتراجع عن بعض سياسات الإدارة الأميركية السابقة.
وأكد الوزير الصيني على ضرورة إلغاء «الرسوم غير المقبولة» والتخلي عن «الكبح غير المنطقي» للتقدم التكنولوجي الصيني، كما أشار إلى القيود المفروضة على وسائل الإعلام والطلبة الصينيين في الولايات المتحدة.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن الوزير القول إنه «في ظل الظروف الراهنة» يمكن للجانبين البدء بالموضوعات الأسهل والتفاعل بنشاط «لبناء حسن النوايا»، مضيفاً أن بكين وواشنطن ما زالتا قادرتين على «تقديم أشياء كبيرة» للعالم.
وقال الوزير: «نأمل في أن يعدل الجانب الأميركي سياساته في أسرع وقت ممكن».
وأشارت «بلومبرغ» إلى أن تصريحات وزير الخارجية الصيني هي أرفع تعليق صيني على العلاقات الأميركية منذ المحادثة الهاتفية التي جرت بين بايدن ونظيره الصيني شي جينبينغ في وقت سابق من الشهر الحالي.