بعد رفض المسابقات... الباطن يواجه القادسية بـ«الفئات السنية»

بعد رفض المسابقات... الباطن يواجه القادسية بـ«الفئات السنية»

الأحد - 9 رجب 1442 هـ - 21 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15426]

أكد مبارك الظفيري، نائب رئيس نادي الباطن، أن ناديه قدم أمس خطاباً لرابطة دوري المحترفين التي يرأسها المهندس عبد العزيز العفالق بشأن طلب تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام القادسية، المقررة غداً (الاثنين) ضمن مباريات الجولة العشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الفريق والأجهزة الفنية والإدارية بفيروس «كورونا».
وبيّن الظفيري أن فريقه يعيش ظروفاً يمكن وصفها بالقاهرة، وهو يستعد لمباراة مهمة له في الدوري، حيث إن هذه الظروف التي يمر بها فريقه تؤثر بشكل واضح في الاستعداد، وأيضاً خوض المباراة.
وأشار في حديث لـ«الشرق الأوسط» إلى أن عدم قبول لجنة المسابقات تأجيل المباراة ستجعلهم يستعينون بلاعبي الفئات السنية بالنادي، سواء من فريق درجة الشباب الذي يلعب ضمن دوري المناطق أو فريق درجة الناشئين الذي يلعب في الدوري الممتاز كحال فرق البراعم.
وزاد قائلاً: «هذه ظروف قاهرة، ولكننا مجبورون على لعب المباراة بما هو متاح من اللاعبين، إذا لم يتم قبول طلبنا بالتأجيل».
كان مصدر مسؤول في لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين قد كشف لـ«الشرق الأوسط» عن عدم إمكانية تأجيل مباراة فريق الباطن أمام القادسية بعد تسجيل إصابات متعددة بفيروس كورونا بين أفراد الفريق الكروي الأول بنادي الباطن.
وقال المصدر: «لا يمكن تأجيل مباراة الباطن والقادسية بسبب إصابات كورونا، وعلى الباطن توفير 13 لاعباً أو يعد الفريق منسحباً ويخسر بنتيجة (3-0) ويكمل الدوري».
وأضاف: «المادة الخامسة المتعلقة بكورونا واضحة، وهذه ظروف لا تعد قاهرة ولا تستوجب التأجيل، كحال ظروف الطيران التي ساهمت بتأجيل مباراة الباطن والعين في الجولة الـ15 لمدة 24 ساعة»، مضيفاً أن اتفاق طرفي اللقاء على التأجيل «ليس مقبولاً»، وموضوع ملعب المباراة، وتحديد وضعه: هل هو «موبوء» أم لا، من اختصاص اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم.
واختتم المصدر حديثه لـ«الشرق الأوسط» بالقول: «مباراة الطائي والحزم في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى أقيمت في موعدها، رغم وجود إصابات كورونا في الحزم وطلبهم التأجيل، وعلى الفريق المتضرر من الإصابات توفير العدد المطلوب ولو من الفئات السنية، شباب أو ناشئين».
جدير بالذكر أن فريق الباطن يستضيف نظيره فريق القادسية يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة العشرين بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعبه بمدينة حفر الباطن.
وكانت إدارة نادي الباطن قد قامت يوم أمس بتعقيم منشأة النادي بعد تسجيل حالات كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا بين أفراد الفريق الكروي الأول.
ومن المقرر أن تتخذ اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارها بشأن إمكانية إقامة المباراة على ملعب نادي الباطن أو عده «موبوءاً»، فيما لا توجد خيارات أخرى في محافظة حفر الباطن التابعة للمنطقة الشرقية بشأن ملعب آخر تنطبق عليه شروط الرابطة لاستضافة مباراة في دوري المحترفين.
ومن جانبه، كشف عضو بمجلس إدارة نادي القادسية أن ناديه تعرض قبل قرابة 3 أسابيع لظروف مشابهه لما حصل للباطن، من خلال إصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا، إلا أنه لم يوافق على رغبته في تأجيل مباريات، مشيراً إلى أن فريقه نجح في تجاوز هذا الظرف بنجاح، ولم يتعرض لهزة فنية جراء ذلك، متمنياً الشفاء لأفراد فريق الباطن المصابين بالجائحة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة