أوغست فيليب... اسم ابن الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا

أوغست فيليب... اسم ابن الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا

الأحد - 10 رجب 1442 هـ - 21 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15426]
الأميرة يوجيني وزوجها جاك بروكسبانك مع طفلهما (رويترز)

أطلقت الأميرة يوجيني، حفيدة ملكة بريطانيا، هي وزوجها جاك بروكسبانك على طفلهما الأول الذي أنجبته هذا الشهر اسم أوغست فيليب هوك بروكسبانك، حسب ما أعلن عنه قصر بكنغهام.
وقال القصر في تغريدة على «تويتر» أرفقها بصورة للأميرة وزوجها والمولود: «أعلنت الأميرة يوجيني والسيد جاك بروكسبانك أنهما أطلقا على ابنهما اسم أوغست فيليب هوك بروكسبانك». وأضاف: «مسّت الأمنيات الطيبة التي تلقاها الزوجان بمناسبة ولادة طفلهما الأول مشاعرهما»، حسب «رويترز». والمولود هو التاسع في جيل أبناء أحفاد الملكة إليزابيث البالغة من العمر 94 عاماً. ويوجيني هي العاشرة في ترتيب ولاية العرش البريطاني والابنة الصغرى لثالث أبناء الملكة الأمير آندرو وزوجته السابقة سارة فيرغسون دوقة يورك.
وينطوي الاسم على لفتة ود وتقدير للأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث البالغ من العمر 99 عاماً، الذي دخل المستشفى بعد شعوره بتوعك الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يمكث الأمير فيليب يومي السبت والأحد في المستشفى اللندني الذي أدخل إليه الثلاثاء «احترازياً» على إثر وعكة صحية، على ما أعلن قصر باكنغهام. وأوضح قصر باكنغهام لوكالة الصحافة الفرنسية أن دوق إدنبرة «سيبقى مبدئياً في المستشفى (...) حتى الأسبوع المقبل»، مشيراً إلى أن معنوياته جيدة.
وكان الأمير فيليب أدخل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن مساء الثلاثاء. وأوضح قصر باكنغهام في بيان أن «هذه الخطوة اتخذت بصورة احترازية بناء على نصيحة طبيب صاحب السمو الملكي إثر وعكة صحيّة ألمّت به». وأوضح مصدر في القصر الملكي في حينه أن مشكلات الأمير فيليب الصحية لا ترتبط بـ«كوفيد - 19».


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة