عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 9 رجب 1442 هـ - 20 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15425]

> رامون خيل كسارس، سفير إسبانيا بالقاهرة، التقى أول من أمس، أحمد حسن نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والإسباني، وبحث إمكانية عقد اتفاقيات مستقبلية، حيث أكد نائب رئيس الغرفة على أهمية العلاقات التجارية بين مصر وإسبانيا، مضيفًا أنه من المهم جذب الاستثمارات الإسبانية لدعم الاقتصاد المصري. من جانبه، أكد السفير على أن بلاده تستهدف تعزيز التعاون مع مصر على مختلف المستويات بما يعزز التقارب بين الشعبين.
> نبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية الهند لدى البحرين بيوش شريفاستاف، بمكتبه في قصر القضيبية. وأشاد المستشار بعمق علاقات التعاون والصداقة التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو على كافة المستويات وبخاصةً في المجال الإعلامي. فيما أعرب السفير عن شكره وتقديره للمستشار، مؤكداً اعتزازه بالعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين والحرص على دعمها وتعزيزها في مجالاتها المختلفة.
> محمد حسن، سفير لبنان بالجزائر، التقى أول من أمس، بوزيرة التضامن الجزائرية كوثر كريكو، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه وسبل تعزيز التعاون المشترك بين لبنان والجزائر في المجال الاجتماعي وتبادل الخبرات، كما كان اللقاء فرصة لتجديد الشكر للجزائر على مواقفها التضامنية المشرفة مع لبنان خلال كارثة مرفأ بيروت. وأشاد السفير بوقوف الجزائر الدائم مع لبنان في مختلف الأوقات العصيبة التي مر بها. وأعرب عن أمله في استمرار مساندتها ودعمها له خصوصاً خلال الظروف الحالية.
> سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الموريتاني، استقبل أول من أمس، بمكتبه في نواكشوط، سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى موريتانيا فلاديمير شاموف، وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خاصةً في مجالات اختصاص الوزارة.
> حاتم تاج الدين، سفير جمهورية مصر العربية في وارسو، استقبل أول من أمس، جانوسز ميتشاليك، رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بإقليم «كاتوفيتسا» البولندي، وذلك لبحث سبل استكمال الخطوات اللازمة لمبادرة التعاون بين الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس وإدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بإقليم «كاتوفيتسا»، وإنشاء منطقة صناعية بولندية بقناة السويس، حيث أكد السفير على تطلع الجانب المصري إلى دفع آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع بولندا إلى مستويات أرحب.
> محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، استقبل أول من أمس، سفير دولة البرازيل بالقاهرة أنطونيو باتريوتا، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر والبرازيل في مجال النقل الجوي. وخلال اللقاء تمت مناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصةً فيما يتعلق بآليات التعاون لتنشيط الحركة الجوية والسياحية، وتأثير جائحة «كورونا» على حركة الطيران، وكذا تم مناقشة بنود الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي الموقعة بين البلدين، فضلاً عن دراسة تشغيل خط طيران بين القاهرة ومدينة ساو باولو.
>رودي دراموند، سفير بريطانيا لدى البحرين، التقى أول من أمس، عصام بن عبد الله، خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني، عبر الاتصال المرئي، لبحث مجالات التعاون المشترك في مشاريع البنية التحتية. وخلال اللقاء تم استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، حيث أشاد الوزير بما تشهده العلاقات بين البحرين وبريطانيا من تطور ورقي، مشيداً بالخبرات البريطانية المتقدمة في مجال الأشغال والتعمير والبنى التحتية، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقة بطبيعة عمل الوزارة.
> إلياس شيخ عمر أبو بكر، السفير المفوض فوق العادة لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده مندوبا دائما للصومال بجامعة الدول العربية، لأمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط، وخلال اللقاء نقل السفير تحيات رئيس الصومال محمد عبد الله محمد فرماجو، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد عبد الرزاق، معرباً عن اعتزازه بالعمل مندوباً لبلاده في الجامعة العربية وحرصه على تعزيز العمل العربي المشترك، ودعم أواصر التعاون بين الدول الأشقاء.


العالم العربي اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة