قالوا

قالوا

السبت - 9 رجب 1442 هـ - 20 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15425]

«المرحلة الحالية تتطلب حشد ليبيا لكافة جهود وسواعد أبنائها ورجالها المخلصين من أجل ترتيب أولويات التحرك والعمل تجاه المجالات المختلفة، بدءاً باستعادة الأمن، ومروراً بتثبيت أركان الدولة، ثم وصولاً إلى الشروع في المشروعات الخدمية والتنموية ذات المردود المباشر على أبناء الشعب الليبي».
عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري


«لا توجد (باستثناء إيطاليا) دولة أوروبية أخرى اليوم يحكمها رئيس وزراء ليس لديه تفويض إما بشكل مباشر أو غير مباشر في مسار الانتخابات الرئاسية... إنه في حين أن حكومة (ماريو) دراغي شرعية من الناحية الدستورية، فإنها حالة غير مسبوقة من الناحية السياسية في أوروبا».
جورجيا ميلوني، رئيسة حزب «فراتيلي دي إيتاليا» (إخوة إيطاليا) اليميني المتطرف


«لقد أدى السيناتور ميتش ماكونيل (زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي) مع دونالد ترمب عملاً رائعاً. وهما الآن يتشاجران. أنا قلق بشأن (الانتخابات الرئاسية عام) 2022 أكثر مما كنتُ عليه في أي وقت مضى... لا أريد أن نتسلّط على بعضنا البعض».
ليندسي غراهام، السيناتور الجمهوري الأميركي


«بخبرتها الأولمبية الكبيرة، وفوزها بميدالية أولمبية، ومشاركتها في سبع نسخ للدورات الأولمبية الصيفية والشتوية، وقيادتها لبعثات اليابان في الأولمبياد عدة مرات، تُعد (الوزيرة) سايكو (هاشيموتو) الاختيار الأنسب لهذا المنصب (رئيسة للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو المقبل)... وستضمن أن التركيز خلال الأشهر الأخيرة من الإعداد سيظل على خبرة الرياضيين، وفي الوقت نفسه التخطيط لجميع الإجراءات الضرورية لمكافحة (كوفيد - 19)».
توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة