الشباب يسعى للانفراد بالصدارة... والأهلي يأمل الملاحقة أمام العين

الشباب يسعى للانفراد بالصدارة... والأهلي يأمل الملاحقة أمام العين

الرائد يستقبل الوحدة والباطن يحل ضيفاً على أبها في الجولة الـ19
الأربعاء - 6 رجب 1442 هـ - 17 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15422]

يتطلع فريق الشباب للانفراد بصورة أكبر بصدارة لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عندما يستقبل ضيفه فريق الفتح مساء اليوم الأربعاء في افتتاحية منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري، وذلك في ظل اتساع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه لأربع نقاط مع نهاية الجولة الماضية.

وتقام اليوم الأربعاء، ثلاث مباريات إلى جوار مواجهة الشباب وضيفه الفتح، حيث يستقبل فريق الأهلي نظيره فريق العين في مباراة يتطلع من خلالها للاقتراب بصورة أكبر من المتصدر الشباب، فيما يواجه الرائد نظيره الوحدة في مدينة بريدة، ويلاقي فريق أبها ضيفه الباطن.

وتستكمل منافسات هذه الجولة، غداً الخميس بأربع مباريات، حيث يتطلع الهلال لتجاوز مرحلة عثراته الفنية بعد قرار إقالة مدربه الروماني رازفان، وذلك عندما يلاقي مساء اليوم نظيره الاتفاق، فيما يخوض النصر اختباراً صعباً من أمام مستضيفه فريق القادسية، ويحتدم الصراع بين التعاون وضيفه الاتحاد، فيما يلاقي الفيصلي نظيره ضمك.

ويدخل الشباب مباراته أمام الفتح بعد فوزه العريض على نظيره النصر في مباراة تنافسية انتهت برباعية نظيفة لصالح الشباب الذي ابتعد معها بصدارة لائحة الترتيب بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك بعد تعثر فريق الهلال في الجولة الماضية من أمام ضمك.

ويتطلع الشباب لمواصلة انتصاراته قبل مباراته التنافسية المرتقبة أمام وصيفه الأهلي الجولة المقبلة، ويخوض الفريق مباراته على ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي، والتي ستشهد عودة الثنائي أحمد شراحيلي ومحمد سالم بعد غيابهم بداعي الإيقاف الجولة الماضية.

أما فريق الفتح فيدخل مباراته بعد عودته لدائرة الانتصارات بعد غياب طويل، وذلك بفوزه الصعب من أمام العين بثلاثة أهداف لهدفين والتي رفع معها الفريق رصيده إلى 22 نقطة، ويدرك صعوبة مباراته أمام المتصدر الشباب إلا أنه يبحث عن الخروج بأي مكسب.

وفي مدينة جدة، يستضيف فريق الأهلي نظيره العين في مباراة يتطلع معها للعودة لدائرة الانتصارات بعد تعادله أمام غريمه التقليدي الاتحاد الجولة الماضية، حيث يتطلع لخطف نقاط المباراة من أجل تضييق الخناق على المتصدر الشباب.

ويفتقد الأهلي لخدمات لاعبه الروماني ميتريتا الذي تعرض لإصابة في الديربي الجولة الماضية، وسيغيب معها عن تمثيل الفريق الفترة المقبلة، بالإضافة لغياب حسين المقهوي بداعي الإصابة، إلا أن الأهلي يدرك أهمية نقاط مباراته من أمام العين والتي ستقربه أكثر من دائرة المنافسة على الصدارة.

من جانبه، يسعى فريق العين لمواصلة عروضه المميزة بعد مستوياته التي قدمها من أمام الفتح الجولة الماضية قبل خسارته في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ويدرك فريق العين أن أي تعثرات جديدة ستجعل الفريق يقترب بصورة أكبر من الهبوط والعودة مجدداً لدوري الدرجة الأولى، خاصة أن الفريق يقبع حالياً في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

وفي مدينة بريدة، يحتدم التنافس بين الرائد وضيفه الوحدة، خاصة أن الأخير حقق انتصارا كبيراً الجولة الماضية من أمام الفيصلي برباعية قفز معها نحو المركز التاسع برصيد 24 نقطة، في المقابل ما زال الرائد يعيش أياما صعبة خاصة بعد تعثره في الجولتين الماضيتين وتراجعه في لائحة الترتيب نحو المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة. وفي مدينة أبها، يستقبل صاحب الأرض فريق أبها نظيره فريق الباطن في مباراة يتطلع معها مستضيف اللقاء لمسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الجولة الماضية وخسارته من أمام فريق الاتفاق برباعية بعد الفوز التاريخي الذي حققه أمام الهلال الجولة التي سبقتها.

من جانبه يتطلع فريق الباطن إلى مواصلة انتصاراته من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط والمراكز الأخيرة، بعدما نجح في الجولة الماضية في الصعود نحو المركز الرابع عشر بفوز على الرائد ورفع رصيده النقطي إلى 20 نقطة.


اختيارات المحرر

فيديو