نجم رومانيا باساراب: مئات المدربين يتمنون خلافة رازفان في الهلال

نجم رومانيا باساراب: مئات المدربين يتمنون خلافة رازفان في الهلال

كاريلو انتقد منهجية مدربه أمام ضمك
الثلاثاء - 4 رجب 1442 هـ - 16 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15421]
رازفان (الشرق الأوسط)

قاد البرازيلي روجيرو ميكالي تدريبات فريق الهلال، يوم أمس الاثنين، وذلك خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو، بعد قرار إقالته إثر تعرض الفريق لخسارة ثالثة هذا الموسم أمام ضمك مع نهاية منافسات الجولة الثامنة عشرة، حيث يستعد الهلال لملاقاة فريق الاتفاق مساء يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ19.
ومنحت إدارة نادي الهلال المهمة التدريبية للبرازيلي روجيرو ميكالي، الذي يعمل مدرباً لفريق الهلال تحت 19 عاماً، حيث عبر البرازيلي ميكالي عن شكره لفهد بن نافل ومجلس الإدارة في الهلال، لثقتهم بتوليه هذه المهمة، موضحاً: «يشرفني العمل في هذا الفريق الكبير، وأتطلع للعمل مع اللاعبين، وأشكر الإدارة على هذه الثقة».
وكان المدرب البرازيلي ميكالي قاد منتخب بلاده البرازيل لذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعد الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية، وحينها كان منتخب البرازيل يضم عدداً من اللاعبين الذين باتوا اليوم علامة فارقة في كرة القدم العالمية، يتقدمهم نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار.
وحضر ميكالي إلى فريق الهلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعقد يمتد إلى عام ونصف العام، وذلك لقيادة فريق الهلال تحت 19 عاماً، قبل أن تسند إليه المهمة التدريبية للفريق الكروي الأول الذي يبحث عن الحفاظ على لقبه لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
من جانبه، أوضح الروماني باساراب باندورو، نجم منتخب رومانيا السابق، أنه يستغرب من الوضع الفني الذي وصل إليه فريق الهلال تحت قيادة مواطنه رازفان في الأيام الأخيرة، موضحاً: «لا أعرف كيف وصل إلى هذه النتائج، أعتقد أن رازفان لديه الكثير».
وأوضح نجم كرة القدم الرومانية في حديثه لموقع «تيليكوم سبورت» أنه من الجيد البقاء هناك في الهلال، لأن الهلال نادٍ رائع، وأعتقد أن المئات من المدربين يريدون الوصول إلى هذا المكان وخلافة لوشيسكو.
من جانبها، أوضحت صحيفة «برو سبورت» الرومانية أن خسارة مواطنها رازفان لغرفة الملابس في الهلال كانت واحدة من أسباب نهاية العلاقة بين الطرفين، واستشهدت الصحيفة بالحديث الإعلامي الذي أدلى به الدولي البيروفي أندري كاريلو لصالح القناة الرياضية السعودية.
وكان كاريلو تحدث عن أن الاستحواذ وحده لم يكن كافياً في مباراة ضمك التي خسرها فريقه بهدف وحيد دون، موضحاً: «يجب أن نظهر بفاعلية أكثر، لم نعتد على الخسارة ولكن سنقاتل في المرحلة المقبلة حتى نتجاوز هذه المرحلة».
وأشارت الصحيفة الرومانية إلى أن حديث كاريلو كان انتقاداً للنهج الفني الذي يسير عليه رازفان في فترته الأخيرة مع الهلال قبل قرار إقالته.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة