نادال وميدفيديف إلى دور الثمانية في «أستراليا المفتوحة»

نادال وميدفيديف إلى دور الثمانية في «أستراليا المفتوحة»

الاثنين - 3 رجب 1442 هـ - 15 فبراير 2021 مـ

بكل جدارة واستحقاق سحق النجم الإسباني رفائيل نادال منافسه الإيطالي فابيو فونيني 6 - 3 و6 - 4 و6 - 2 وتأهل لدور الثمانية في منافسات فردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي اليوم (الاثنين).

وفي مواجهة قوية أمام اللاعب الذي أخرجه من أميركا المفتوحة في 2015 صمد نادال تماماً في وجه الضربات القوية التي يتميز بها اللاعب الإيطالي ومن ثم نجح في حسم المباراة التي أقيمت في أجواء حارة في ملعب رود ليفر، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

استمرت المباراة ساعتين و16 دقيقة وتعرض خلالها نادال لاختبار قوي عندما اضطر لقلب تأخره 4 - 2 في المجموعة الثانية للسيطرة على اللعب ثم حسم النتيجة بعد تفوقه من البداية في المجموعة الثالثة.

وفي الدور المقبل سيلتقي نادال الذي حصد حتى الآن 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الخامس.

وتأهل تيتيباس لدور الثمانية بعد انسحاب منافسه الإيطالي ماتيو بيرتيني بسبب إصابة في البطن تعرض له في مباراته في الدور الثالث أمام الروسي كارين ختشانوف.

وفي سياق متصل، أهدى الروسيان دانييل ميدفيديف وأندري روبليف بلادهما إنجازاً تاريخياً جديداً عبر التأهل إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس حيث حققا الفوز على ماكنزي ماكدونالد وكاسبر رود، على الترتيب، اليوم (الاثنين) ضمن منافسات الدور الرابع لتكون المرة الأولى التي يتأهل فيها ثلاثة لاعبين من روسيا إلى دور الثمانية بإحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى.

وحقق ميدفيديف، المصنف الرابع للبطولة، الانتصار الـ18 على التوالي وتغلب على الأميركي ماكنزي ماكدونالد 4 - 6 و6 - 2 و6 - 3. وسيلتقي في دور الثمانية مواطنه روبليف الذي تأهل بالفوز على النرويجي كاسبر رود 6 - 2 و7 - 6 (7 - 3).

وكان الروسي الآخر أصلان كاراتسيف قد تأهل إلى دور الثمانية أمس (الأحد) بفوزه على فيليكس أوجه - ألياسيم المصنف العشرين للبطولة.

وجاء وصول ميدفيديف وروبليف إلى دور الثمانية بالبطولة الأسترالية بعد أيام من قيادة فريق روسيا للتتويج بلقب كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، والتي أقيمت منافساتها في ملبورن أيضاً.

وكان ميدفيديف وروبليف وكاراتسيف قد أهدوا روسيا إنجازاً تاريخياً سابقاً بوصولهم إلى الدور الرابع، حيث كانت المرة الأولى التي يتأهل فيها ثلاثة لاعبين من روسيا إلى الدور الرابع بإحدى بطولات «غراند سلام».

وتأهل ميدفيديف، المتوج بلقب البطولة الختامية للموسم الماضي والذي وصل إلى نهائي أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) عام 2019، إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا للمرة الأولى وذلك بعد أن خرج من الدور الرابع بها في مرتين متتاليتين.

واحتاج ميدفيديف المصنف الرابع للبطولة إلى ساعة واحدة و29 دقيقة للتغلب على منافسه الأميركي البالغ من العمر 25 عاماً.


أستراليا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة