تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 14 شهر ربيع الثاني 1436 هـ - 03 فبراير 2015 مـ
تطبيق «باورغراد»

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة المختلفة، منها تطبيق يسمح لجهازك أداء الكثير من الوظائف وفقا للتوقيت أو مكان وجودك، وآخر يسمح لك التفاعل مع ملاحظاتك بالإيماءات، بالإضافة إلى تطبيق لحماية الملفات الشخصية والحفاظ على بطارية الهاتف.


* وظائف آلية
يسمح لك تطبيق «تاسكبار» Taskbar على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آي أو إس» و«آندرويد» الحصول على المزيد من المزايا وسهولة الاستخدام من هاتفك الجوال وجهازك اللوحي وأداء كثير من الوظائف بشكل آلي، مثل إرسال الرسائل النصية إلى الأهل لدى الخروج من العمل (باستخدام تقنية الاتصال عبر المجال القريب NFC)، حيث سيتعرف الجهاز على مكان وجوده ويرسل رسالة إلى الرقم المطلوب آليا. ويمكن للجهاز التعرف على وقت محدد والقيام بعمل ما، مثل إيقاف عمل وظيفة «بلوتوث» بعد الساعة 12 ليلا، وذلك لحفظ شحنة البطارية، أو تحويل نغمة رنين الهاتف إلى نمط العمل بعد الساعة 8 صباحا، وإعادتها إلى النغمة الشخصية المفضلة بعد الساعة الخامسة مساء، مثلا. ويبلغ سعر التطبيق 2.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجري «آي تونز» و«غوغل بلاي» الإلكترونيين.


* ملاحظات بالإيماء
وسيساعدك تطبيق «أبوورد نوتس» UpWord Notes على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على تحويل الملاحظات إلى قوائم وتنبيهات مرتبة في مجلدات وفئات مختلفة. ومن أهم مزايا التطبيق القدرة على استخدام الإيماءات للتفاعل معه، إذ يمكن كتابة ملاحظة ما وتحريك الإصبع إلى الجانب لحذفها (مثل قوائم المشتريات)، أو سحب الشاشة من الأعلى للدخول إلى قائمة البحث وتعداد الكلمات، وغيرها. ويمكن مشاركة الملاحظات مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «تويتر» و«فيسبوك» أو البريد الإلكتروني والرسائل النصية وخدمة «دروب بوكس» السحابية، وغيرها. ويفتقد التطبيق إلى القدرة على إضافة صور إلى الملاحظات، ولكن غالبية التطبيقات المشابهة لا تقدم هذه الميزة. ويبلغ سعر التطبيق 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


* حماية عالية للهاتف
ومن السهل رفع مستوى أداء وأمان هاتفك باستخدام تطبيق «باورغارد» PowerGuard على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يحمي بياناتك المهمة، مثل دفتر العناوين والصور وعروض الفيديو الشخصية. ويستطيع التطبيق التعرف على وجه المستخدم وفتح المجلدات الشخصية بسهولة وفقا لذلك، مع القدرة على توفير المزيد من ذاكرة الجهاز لعمل التطبيقات المتطلبة، وذلك بإيقاف عمل التطبيقات المختلفة وغير الضرورية في الخلفية. ويقدم التطبيق نصائح لرفع عمر البطارية وذلك بشحنها في الأوقات المطلوبة عوضا عن أي وقت يرغب فيه المستخدم. هذا، ويمكن حفظ نسخ احتياطية من دفتر عناوين المستخدم بكل سهولة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تونز» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

فيديو