الشباب يحكم قبضته على الصدارة برباعية في شباك النصر

الشباب يحكم قبضته على الصدارة برباعية في شباك النصر

الهلال يتطلع للوصافة من بوابة ضمك ضمن الجولة 18 من الدوري
الأحد - 2 رجب 1442 هـ - 14 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15419]

أحكم الشباب قبضته على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه الثمين على النصر برباعية ضمن منافسات الجولة الـ18 من البطولة.

ورفع الشباب بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 38 بفارق أربع نقاط عن وصيفه الأهلي مع بقاء مباراة من هذه الجولة لفريق الهلال الذي سيلاقي مساء اليوم نظيره ضمك، فيما تجمد رصيد فريق النصر عند النقطة 25.

وافتتح الأرجنتيني إيفر بانيغا أهداف المباراة مبكراً بعد تحصل فريقه على ضربة جزاء مع الدقيقة 17 تقدم لها ووضعها بإتقان داخل شباك الأسترالي براد جونز، قبل أن يعود مواطنه جوانكا بعدها بدقائق قليلة ويترجم عرضية عبد الله الزوري ويلدغ الكرة برأسه داخل شباك النصر كهدف ثانٍ مع الدقيقة 28.

وأنهى الأرجنتيني جوانكا طموحات فريق النصر بعدما عاد في الدقيقة 82 وعزز تقدم فريقه بهدف ثالث بعدما أرسل تسديدة قوية سكنت شباك الأسترالي جونز حارس مرمى فريق النصر.

وفشل المغربي عبد الرزاق حمد الله في تقليص الفارق لفريقه النصر بعدما تحصل على ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث تصدى لها الحارس زيد البواردي.

وعزز النيجيري إيغالو تقدم فريقه بتسجيل الهدف الرابع في شباك النصر الذي يعتبر الأول له مع فريقه الشباب بعد انضمامه له خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وفي مدينة بريدة، نجح فريق القادسية بتحقيق فوز ثمين خارج أرضه، وذلك بعدما كسب مستضيفه فريق التعاون بهدفين دون مقابل حملت توقيع مهاجمه أندريا، الذي افتتح أهداف المباراة بهدف مبكر مع الدقيقة السادسة قبل أن يعزز حسن العمري تقدم فريقه بهدف ثانٍ مع الدقيقة 54 عن طريق ضربة جزاء.

ورفع القادسية بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 25 محققاً سلسلة من النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة، فيما تجمد رصيد فريق التعاون عند النقطة 25.

وفي مدينة الأحساء، قلب فريق الفتح الطاولة في وجه ضيفه فريق العين بعدما تقدم عليه بهدف قبل أن يحول صاحب الأرض تأخره إلى انتصار عريض بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة مثيرة شهدت حضور التعادل بينهما لمرتين، قبل أن يحسم الفتح المباراة لصالحه.

وقاد الهولندي ميتشل تي فريدي فريقه الفتح لهذا الفوز الثمين الذي جاء بعد ابتعاد طويل عن دائرة الانتصارات بعدما سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق 53 و75 و83، فيما حملت أهداف العين توقيع كل من المدافع الأنغولي كيسانغا فيما سجل الهدف الثاني خوانبي أنور.

من جانب آخر، يسدل الستار على منافسات الجولة الـ18 مساء اليوم الأحد بلقاء وحيد يجمع بين الهلال ومُضيفه فريق ضمك في مواجهة تقام على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها.

ويتطلع الهلال لمواصلة نغمة انتصاراته واستعادة مركزه الثاني الذي افتقده بصورة مؤقتة لصالح فريق الأهلي، حيث يسعى الهلال لتكرار تفوقه للمباراة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه العريض أمام العين بخماسية نظيفة دون رد كسر معها الفريق الأزرق سلسلة الإخفاقات التي أفقدت الفريق صدارته للائحة الترتيب.

وينتعش الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال بعودة عدد من لاعبيه المصابين يتقدمهم علي البليهي والإيطالي جيوفينكو ومتعب المفرج، بالإضافة لإمكانية الاستفادة من خدمات عبد الله الحمدان المنضم حديثاً لصفوف الفريق الذي شارك للمرة الأولى في مباراة العين الأخيرة في دقائق محدودة. أما فريق ضمك فيتطلع لوقف سلسلة إخفاقاته ومحاولة الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الهلال، وذلك في ظل بقاء الفريق في المركز الخامس عشر «قبل الأخير» برصيد 13 نقطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة