لايبزيغ يستضيف أوغسبورغ اليوم في اختبار أخير قبل مواجهة ليفربول

لايبزيغ يستضيف أوغسبورغ اليوم في اختبار أخير قبل مواجهة ليفربول

يتطلع لتضييق الفارق مع البايرن المتصدر والاستعداد بقوة لدوري أبطال أوروبا
الجمعة - 29 جمادى الآخرة 1442 هـ - 12 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15417]
مدرب بايرن يضغط على فريقه للبقاء في الصدارة (رويترز)

يستضيف لايبزيغ فريق أوغسبورغ اليوم في افتتاح المرحلة 21 من البوندسليغا وللضغط على المتصدر بايرن ميونيخ وتقليص الفارق بينهما إلى أربع نقاط قبل عودة الأخير من كأس العالم للأندية وأيضاً للاستعداد لمواجهة ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
ويبتعد لايبزيغ بفارق سبع نقاط في المركز الثاني خلف البايرن حامل اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة. ويأمل لايبزيغ الواقع في شرق ألمانيا مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث توالياً في الدوري بعد تغلبه على شالكه بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة وعلى مضيفه باير ليفركوزن بهدف نظيف قبلها، أعاده إلى سكة الانتصارات بعد سقوط مفاجئ أمام ماينز 2 - 3 في المرحلة 18.
وتشكل المباراة أمام أوغسبورغ الاستعداد الأخير لفريق المدرب يوليان ناغلسمان قبل مباراته المرتقبة مع ضيفه ليفربول في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء والتي تم نقلها إلى ملعب «بوشكاش أرينا» في العاصمة المجرية بودابست بسبب منع الضيوف من دخول ألمانيا نظراً للقيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس «كوفيد - 19».
وفرضت ألمانيا اعتباراً من 30 يناير (كانون الثاني) وحتى 17 الشهر الحالي مبدئياً، حظراً كاملاً لدخول البلاد عبر البرّ والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشياً واسعاً لنسخ فيروس كورونا المتحوّرة هي المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب أفريقيا، وهو ما قد يعرقل رحلة ليفربول لمواجهة فريق المدينة على ملعب «ريد بول أرينا» في 16 الحالي.
وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة أو مواجهة خطر خسارتها صفر - 3. وقال ناغلسمان عن المواجهة أمام أوغسبورغ: «إنه فريق يعمل بجهد كبير وقوي جداً في الهجمات المرتدة. حتى ولو أنه لم يفز بالعديد من المباريات في الآونة الأخيرة (خسر خمس وفاز مرة في آخر ست مباريات في الدوري)، إلا أنه فريق يتمتع بوجود العديد من المواهب».
وتابع: «علينا أن نكون حذرين جداً، نتطلع للفوز بمباراتنا المقبلة وتعزيز مركزنا الثاني في الترتيب». ويستمر غياب السويدي إيميل فورسبيرغ الذي يعتبر محورياً في تشكيلة ناغلسمان منذ إصابته أمام ماينز، لكن من المتوقع عودته إلى التمارين الأحد ليكون جاهزاً لمواجهة ليفربول.
وكان لايبزيغ بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت للمرة الأولى في تاريخه حيث خرج أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة. من جهته، يختتم بايرن المرحلة الاثنين للحصول على يوم راحة إضافي بعد عودته من الدوحة بمواجهة مضيفه أرمينيا بيلفيلد على ملعب «أليانز أرينا».
ويتطلع العملاق البافاري لتحقيق فوزه السادس توالياً في البوندسليغا بعد سقوطه 3 - 2 أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة 15 ليبقى على السكة الصحيحة نحو لقبه التاسع توالياً.
من جهته، يأمل متصدر ترتيب الهدافين الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع 24 هدفاً العودة إلى هوايته المفضلة بعدما أهدر ركلة جزاء في الفوز بهدف نظيف أمام هيرتا برلين في المرحلة السابقة بفضل الفرنسي كينغسلي كومان، لتنتهي سلسلة مبارياته التسع المتتالية التي سجل فيها أقله هدفاً. وأصيبت آمال بايرن بنكسة مع إعلان إصابة لاعب وسطه توماس مولر بفيروس «كورونا»، حيث غاب عن نهائي مونديال الأندية في الدوحة وعن لقاء بيلفيلد، ولينضم إلى زميليه الإسباني خافي مارتينيز وليون غوريتسكا اللذين لم يتمكنا من السفر مع الفريق إلى الدوحة.
ويأمل بوروسيا دورتموند العودة إلى الانتصارات قبل لقائه المرتقب والصعب خارج أرضه أمام اشبيليه الإسباني بطل «يوروبا ليغ» في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال الأربعاء، عندما يستضيف هوفنهايم غداً. ويمر فريق المدرب إيدين تيرزيك الذي خلف السويسري لوسيان فافر المقال مطلع العام بفترة سيئة بعد أن مني بثلاث هزائم في آخر أربع مباريات في الدوري، آخرها أمام فرايبورغ (2 - 1) في المرحلة السابقة. وتراجع بطل ألمانيا عامي 2011 و2012 إلى المركز السادس بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ وأربع نقاط عن إينتراخت فرانكفورت الرابع صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال. يذكر أن آخر مرة غاب عنها دورتموند عن المسابقة القارية الأهم كانت في موسم 2015 - 2016.
وفي أبرز المباريات أخرى، يستضيف فولفسبورغ الثالث فريق بوروسيا مونشنغلادباخ السابع في مباراة قوية حيث يتطلع أصحاب الأرض لفوز سادس توالياً في الدوري، فيما سيسعى الضيوف لفوز أول في ثلاث مباريات. أما إينتراخت فرانكفورت الرابع فيسعى للبقاء من دون هزيمة في البوندسليغا للمباراة العاشرة توالياً وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف كولن.
ويأمل باير ليفركوزن الخامس في مواصلة صحوته وتحقيق فوز ثانٍ توالياً عندما يستضيف ماينز.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة