جيش ميانمار يعتقل 6 أعضاء من الحكومة المطاحة... والاحتجاجات في يومها السادس

جيش ميانمار يعتقل 6 أعضاء من الحكومة المطاحة... والاحتجاجات في يومها السادس

الخميس - 28 جمادى الآخرة 1442 هـ - 11 فبراير 2021 مـ
محتجون في ميانمار يضعون أوشحة وأساور حمراء تحمل شعار حزب «الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية» (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام، اليوم (الخميس)، أن جيش ميانمار اعتقل 6 أعضاء آخرين على الأقل من الحكومة المطاحة والتي كانت ترأسها آونغ سان سو تشي؛ بينهم أحد مستشاريها المقربين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت صحيفة «ذا إيراوادي» المستقلة؛ التي أسسها بورميون منفيون، إن السياسيين رفيعي المستوى اعتقلوا مساء أمس الأربعاء بعدما دعم أعضاء من حزب «الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية» المنتمية إليه سو تشي، علانية التظاهرات الحاشدة ضد الانقلاب العسكري الأخير.
ويقال إن سو تشي (75 عاماً) قيد الإقامة الجبرية ولم تظهر على الملأ منذ الانقلاب، وتردد أنها اتُّهمت بموجب «قانون الاستيراد - التصدير» الميانماري للعثور على أجهزة «ووكي توكي» في منزلها، ومن حينها فرض المجلس العسكري الحاكم حالة الطوارئ لمدة عام وعيّن مجلس وزراء جديداً متذرّعاً للانقلاب على الحكومة بتزوير مزعوم في الانتخابات التي أُجريت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، والتي كان حزب «الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية» قد فاز فيها بأغلبية حاسمة.
واستمرت التظاهرات لليوم السادس على التوالي رغم حملة الإجراءات الصارمة العنيفة التي اتخذتها الشرطة بحق المتظاهرين يوم الثلاثاء والتي اشتملت على اعتقالات وإصابات.


ميانمار أزمة بورما ميانمار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة