الشابي بعد ثلاثية الهلال: أبها ليس كبيراً بالاسم بل «بعزيمة الرجال»

أكد عبد الرزاق الشابي، مدرب أبها، أن اقتناصهم أربع نقاط من أمام الهلال «بطل آسيا» في دوري هذا الموسم، يعد تأكيداً على تطور فريقه وقدرته على إظهار المزيد من التألق في الاستحقاقات المقبلة.
وقال الشابي لـ«الشرق الأوسط»: ما حصل لم يتوقعه أكثر المتفائلين بأبها وأكثر المتشائمين من الهلال.
وأشار إلى أن نهج الهلال يساعد الخصم على التألق من حيث فتح اللعب وترك المساحات، «وهذا الشيء ساعد في تقديم مباراة مثيرة انتهت بالفوز في اللحظات الأخيرة بهدف للاعب الرائع سعد بقير، الذي يليق به هذا الهدف كنجم كبير في الدوري السعودي».
وعبر الشابي عن الارتياح الكبير جراء النتائج المميزة التي يقدمها فريقه في النسخة الحالية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وآخرها الفوز التاريخي الأول على الهلال.
وبين الشابي أن أبها يلقى دعماً مباشراً من قبل الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، ما يجعل زيارته قبل بعض المباريات فأل خير، ومحفزاً كبيراً لتحقيق أفضل النتائج، حيث يعد الداعم الأول لرياضة منطقة عسير وأنديتها، ومن بينها أبها.
وقال الشابي إن الاستقرار الذي يعيشه الفريق خلال المواسم الثلاثة الأخيرة بدأت نتائجه الإيجابية تظهر للعلن «وتلك ثمار العقلية الإدارية التي تملكها إدارة النادي برئاسة الدكتور أحمد الحديثي ونائبه عبد العالي الحربي».
وزاد الشابي بالقول: أبها فريق طموح قد لا يصنف أنه من الكبار، لكنه كبير برجالاته وعزيمته وقدرته على مقارعة الظروف الصعبة والتغلب عليها، وهذه ميزة قد لا تتوفر في العديد من الفرق. وجدد مدرب أبها التأكيد على أنهم يسيرون وفق نهج معين، بحيث يتم التفكير في كل مباراة على حدة، دون إطلاق الوعود أو التقليل من المنافسين، والتركيز على العمل وعدم الانجرار وراء الأمور خارج إطار الملعب.
وأكد الشابي أن الفريق سيبذل كل ما هو ممكن في المباريات المقبلة في بطولة الدوري من أجل تحقيق أفضل المراكز، مشيراً إلى أن التقارب بين الفرق موجود، ولذا لن تكون أي مباراة نتيجتها مضمونة.
وعلى صعيد اللاعب البديل للأسترالي قودين الذي تمت مخالصته مؤخراً لظروفه العائلية، بين الشابي أن التعاقد مع بديل يجب أن يتوافق مع حاجة الفريق وليس بهدف إكمال عدد الأجانب فقط، مشيداً بالأسماء المحلية الموجودة مع الفريق والتي تقدم أداء عالياً مع الأسماء غير السعودية المحترفة، مبيناً أن الفريق قد يحتاج إلى جناح لدعم صفوفه قبل إغلاق فترة التسجيل الشتوية.
ونجح أبها في دوري هذا الموسم في التغلب على «3» من الفرق المصنفة بكونها من الكبار؛ وهي النصر والاتحاد وأخيراً الهلال، مما يشير إلى حجم التطور واكتساب الخبرة بعد عام من العودة إلى دوري المحترفين والذي حل فيه تاسع الترتيب في الموسم الأول.
ومن المقرر أن يخوض أبها مباراته القادمة ضد الاتفاق الذي يتساوى معه في عدد النقاط برصيد 24 نقطة، حيث ستقام المباراة الخميس المقبل على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وكان عبد العالي الحربي، نائب رئيس أبها، قد أكد لـ«الشرق الأوسط» أن طموح فريقه في دوري هذا الموسم هو تحقيق مركز أفضل مما تحقق في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الإدارة وفرت كل الإمكانات المتاحة من أجل أن يكون الفريق قادراً على تحقيق تطلعات محبيه وأنصاره.