قالوا

قالوا

السبت - 23 جمادى الآخرة 1442 هـ - 06 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15411]

«أرى ضوءاً خافتاً في نهاية النفق لكنها فترة صعبة على نحو لا يمكن تصديقه... لقد تجاوزنا نقطة الذروة في الموجة الثانية من (كوفيد – 19) وتراجعت أعداد الإصابات على نحو ملحوظ مع تنامي عدد التطعيمات، لكننا لم نتوصل بعد إلى القيم المستهدفة لمعدلات الإصابة... أنا أود أن أعلن عن حدث جيد، لكن هذا ليس منطقياً، إذ إنه لا ينبغي لنا أن نثير آمالاً كاذبة، ولهذا فأنا دائماً أحاول أن أكون واقعية».
آنجيلا ميركل،المستشارة الألمانية


«ماليزيا مثل إندونيسيا، تشعر بالقلق بشأن الوضع في ميانمار التي اتخذت خطوة إلى الوراء في العملية الديمقراطية في البلاد... ثمة مخاوف من أنه يمكن أن يؤثر الاضطراب السياسي في ميانمار على السلام والاستقرار في المنطقة (جنوب شرقي آسيا)...».
محيي الدين ياسين، رئيس الوزراء الماليزي


«مهمة (حكومة طوكيو) واللجنة المنظمة هي التحضير لتنظيم ألعاب آمنة، ونحن نواجه مشكلة كبيرة (بعد تصريحات يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة ضد النساء) لقد صُدمت من تعليقاته التي ما كان يليق به أن يدلي بها. إن اللجنة الأولمبية الدولية مؤسسة ضخمة لها تاريخ كبير وتتطلب الكثير من المفاوضات...».
يوريكو كويكي، عمدة العاصمة اليابانية طوكيو


«علينا أن نتكاتف لتسريع عمليات التلقيح... يجب أن توحد شركات الأدوية المتنافسة جهودها من أجل زيادة قدرات الإنتاج بشكل كبير، هذا ما نحن بحاجة إليه... علينا أن نكون مستعدين للتعامل مع مشاكل جديدة مع نسخ متحورة للفيروس وعلى الدول تعزيز قدراتها فيما يتعلق بالتسلسل الجيني. إنه تذكير قاسٍ بأن الفيروس لا يزال يتحكم بالإنسان».
هانس كلوغ، مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة