تصاعد في أعداد الأطفال المصابين بمرض نادر بسبب «كورونا» في بريطانيا

تصاعد في أعداد الأطفال المصابين بمرض نادر بسبب «كورونا» في بريطانيا

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1442 هـ - 05 فبراير 2021 مـ
طفل يخضع لاختبار الكشف عن فيروس «كورونا» (أ.ب)

أكد أطباء بريطانيون أن هناك ما يصل إلى 100 طفل في البلاد يدخلون إلى المستشفى أسبوعياً، بسبب مرض نادر، يمكن أن يظهر بعد أسابيع من إصابتهم بفيروس «كورونا المستجد».

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فإن هذا المرض هو متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة لدى الأطفال، الذي تسبب في ارتباك بين الأطباء منذ الموجة الأولى من الوباء، حيث كان يعتقد في البداية أنه مرض كاواساكي، وهي حالة نادرة تصيب الأطفال والرضع بشكل رئيسي، لكن الأطباء تأكدوا من ماهيته فيما بعد، مشيرين إلى أنه يصيب واحداً من كل 5000 طفل، بعد نحو شهر من إصابتهم بـ«كورونا».

وأشار الأطباء إلى أن ما يقلقهم هو أنهم وجدوا أن 75 في المائة من الأطفال الأكثر تضرراً من متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة من السود أو الآسيويين أو الأقليات العرقية.

كما لفتوا إلى أن أربعة من كل خمسة أطفال المصابين به كانوا يتمتعون بصحة جيدة في السابق.

وغالباً ما تتضمن أعراض المرض الطفح الجلدي، وارتفاع درجة حرارة الجسم التي قد تصل أحيانا إلى 40 درجة مئوية، وانخفاض ضغط الدم بشكل خطير ومشاكل في البطن، وفي الحالات الخطيرة تشبه أعراضه أعراض تعفن الدم.

ويُعتقد أن طفلين قد ماتا بسبب هذا المرض منذ ظهور الوباء.

وأوضح الأطباء أن المستشفيات أصبحت تستقبل ما يصل إلى 100 طفل في الأسبوع، خلال الموجة الثانية من الوباء، مقارنة بنحو 30 طفلاً أسبوعياً خلال الموجة الأولى.


لندن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة