هانتر بايدن يتحدث علانية عن صراعه مع الإدمان في كتابه الجديد

هانتر بايدن يتحدث علانية عن صراعه مع الإدمان في كتابه الجديد

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1442 هـ - 05 فبراير 2021 مـ
هانتر نجل الرئيس الأميركي جو بايدن (رويترز)

قرر هانتر، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، نشر مذكراته حول صراعه مع الإدمان، ومن المقرر أن تصدر في أبريل (نيسان)، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
وقال هانتر بايدن في الكتاب، وفقاً لما ذكره ناشره «غاليري بوكس»: «إنني أتحدر من عائلة عانت من المآسي، ويربطها حب رائع غير قابل للكسر». وسيصدر كتاب «بيوتيفول ثينغز» أي «أشياء جميلة»، في 6 أبريل.
وأوضحت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، جين بساكي، أمس (الخميس)، إن الرئيس جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن يدعمان مذكرات ابنهما هانتر القادمة، وأنهما «معجبان بقوته» في مناقشة إدمانه علانية.
وقالت بساكي، وهي تقرأ بيان عائلة بايدن: «نحن معجبون بقوة ابننا هانتر وشجاعته في الحديث بصراحة عن إدمانه، حتى يرى الآخرون أنفسهم في رحلته، ويجدوا الأمل».
وأضافت بساكي أن الكتاب سيكون شخصياً، ويتحدث عن «رحلة هانتر الخاصة».
وخلال المناظرة الرئاسية الأولى، دافع جو بايدن عن هانتر البالغ من العمر 49 عاماً، عندما تناول الرئيس السابق دونالد ترمب كيف تم تسريحه من احتياطي البحرية الأميركية في عام 2014، بعد إخضاعه لاختبار الكشف عن المخدرات.
وقال بايدن في ذلك الوقت: «ابني، مثل الكثير من الناس، مثل الكثير من الأشخاص الذين تعرفهم، كان يعاني من إدمان المخدرات... لقد تجاوزها وأصلح المشكلة، وأنا فخور به».
وحافظ هانتر بايدن، الذي كان حاضراً في حفل تنصيب والده الشهر الماضي، على خصوصية عالية منذ فوز جو في الانتخابات. في ديسمبر (كانون الأول)، ذكرت شبكة «سي إن إن» أن السلطات الفيدرالية تحقق بنشاط في تعاملاته التجارية. وأصدر المدعون الفيدراليون في ديلاوير، الذين يعملون مع وكالة التحقيقات الجنائية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، مذكرات استدعاء وطلبوا إجراء مقابلات معه.
في يوليو (تموز) الماضي، تحدث هانتر بايدن عن صراعه مع الإدمان في مقابلة مع آدم إنتوس، من صحيفة «نيويوركر».
وقال هانتر بايدن: «انظر... الجميع يواجه الألم. كل شخص يعاني من صدمة. هناك إدمان في كل أسرة. كنت في الظلام... في ذلك النفق. إنه نفق لا نهاية له، ولا يمكنك التخلص منه، بل تكتشف كيفية التعامل معه فقط».
وفي المقابلة الشخصية والعميقة، قدم هانتر تفاصيل تعاطيه للكحول والمخدرات، التي شملت أولاً تعاطي الكوكايين. وتوفي شقيقه الأكبر، بو بايدن، بعد معركة مع سرطان الدماغ في عام 2015. ودخل هانتر إلى مركز إعادة التأهيل عدة مرات.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا سياسة أميركية المخدرات كتب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة