مشروع سيارة «أبل» ذاتية القيادة يواجه مصاعب كبيرة

مشروع سيارة «أبل» ذاتية القيادة يواجه مصاعب كبيرة

الأحد - 18 جمادى الآخرة 1442 هـ - 31 يناير 2021 مـ

نشر موقع "جي إس إم آرينا" التخصصي أن تقارير صحافية عالمية كشفت أن مشروع شركة "أبل" الأميركية بتصنيع أول سيارة مدعومة بتقنيات قيادة ذاتية - من المتوقع أن يتم إنجازه بحلول عام 2024 - "يواجه مصاعب كثيرة".
وحسب التقارير، فإن المديرين التنفيذيين لشركة "هيونداي" الكورية الجنوبية منقسمون بشأن الشراكة في تصنيع سيارة "أبل" المرتقبة.
وكانت "أبل" قد أعلنت في وقت سابق أنها تنوي تصنيع سيارات كهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة. وأصدرت شركة "هيونداي" في أعقابها بيانا قالت فيه إنها تجري محادثات مستمرة مع شركة "أبل" بشأن ذلك. لكن تعليقات المديرين التنفيذيين المتباينة عكست اختلافا كبيرا في وجهات النظر.
وحسب الموقع، فان التقارير أفادت بأن محادثات الشراكة بين "أبل" و"هيونداي" بدأت في عام 2018، بمشروع أطلق عليه "تيتان" برئاسة ألكسندر هيتزنغر وهو الآن مسؤول تنفيذي في شركة "فولكس فاغن". فيما قال مصدر آخر أن المشكلة تكمن في أن "أبل" ترغب دوما في شيء مثالي وأن يكون تجميع السيارة في الولايات المتحدة، لذلك قد تتجه إلى الشراكة مع شركة "كيا" الكورية الجنوبية بدلا من "هيونداي".
في الجهة الأخرى، تخشى "هيونداي" من أن نزعة "أبل" "الاستقلالية" تكون مجرد استغلال لعلامتها التجارية من دون أن تحقق الأخيرة أي فائدة تذكر، بدلا من أن يكون التصنيع من هيونداي والبرمجة من "أبل"، حسب مصادر التقارير.


أميركا آبل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة