خبراء منظمة الصحة يزورون سوق ووهان أول بؤرة لكورونا في الصين

خبراء منظمة الصحة يزورون سوق ووهان أول بؤرة لكورونا في الصين

الأحد - 17 جمادى الآخرة 1442 هـ - 31 يناير 2021 مـ
عمال يضعون حواجز خارج سوق هوانان للمأكولات البحرية خلال زيارة أعضاء من فريق منظمة الصحة العالمية اليوم (أ.ف.ب)

زار فريق خبراء منظمة الصحة العالمية الذي يحقق في مصادر وباء «كوفيد - 19»، اليوم (الأحد)، سوقاً في مدينة ووهان الصينية كانت البؤرة الأولى لفيروس كورونا في الصين، حسبما ذكر صحافيون من وكالة الصحافة الفرنسية.

ووصل أفراد الفريق إلى سوق هوانان للمأكولات البحرية التي أُغلقت منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، ودخلوا إلى المكان المسيّج، في وقت منع فيه حراس بسرعة آخرين من الدخول، حسب صحافيي وكالة الصحافة الفرنسية.

وتوجه الخبراء، أمس (السبت)، إلى مستشفى استقبل مصابين أوائل بـ«كوفيد - 19» ومعرض دعائي يحتفي بتعافي الصين من الوباء، في اليوم الثاني من تحقيقهم الميداني حول مصدر المرض.

وهذه الزيارة لمنظمة الصحة العالمية شديدة الحساسية من الناحية السياسيّة بالنسبة لبكين المتهمة بأنها تأخرت في التحرك لمواجهة أولى الإصابات بـ«كوفيد - 19» في المدينة الهائلة الواقعة وسط الصين.

وكان هذا المركز الطبي أول مستشفى استقبل مرضى تم تشخيص إصابتهم بـ«كوفيد - 19» في أواخر 2019، فيما كانت الفوضى والأخبار المروعة عن الفيروس تنتشر في المدينة حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.

وكتب أحد أفراد الفريق بيتر دازاك في تغريدة أن الزيارة إلى المستشفى كانت «فرصة مهمة للتحدث مباشرة مع طواقم طبية كانت على الأرض في تلك الفترة الحرجة من محاربة كوفيد».

لكن لا تزال هناك شكوك حول الفائدة من العناصر التي سيتمكن المحققون من جمعها، بعد عام على بدء تفشي الوباء وفي مواجهة السلطات الصينية المعروفة بممارستها تعتيماً على المسائل الحساسة.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة