قمة ساخنة في المربع الذهبي بين لايبزيغ وباير ليفركوزن

قمة ساخنة في المربع الذهبي بين لايبزيغ وباير ليفركوزن

بايرن يتطلع إلى مواصلة الانطلاق نحو الحفاظ على لقب الدوري الألماني
الجمعة - 16 جمادى الآخرة 1442 هـ - 29 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15403]
بايرن يعول على هدافه المتألق ليفاندوفسكي (أ.ف.ب)

تتجه الأنظار إلى ملعب «ريد بول أرينا» غداً؛ حيث تقام قمة المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ألمانيا، في كرة القدم «البوندسليغا» بين لايبزيغ الثاني وضيفه باير ليفركوزن الثالث. وتراجعت نتائج الفريقين بشكل رهيب في الآونة الأخيرة، وهما اللذان تصدرا «البوندسليغا» لبعض المراحل هذا الموسم، قبل أن يستفيد بايرن ميونيخ حامل اللقب من عثراتهما ويزيحهما عن الصدارة؛ بل وابتعد عن الأول بفارق 7 نقاط وعن الثاني بفارق 10 نقاط.
وسقط لايبزيغ بشكل مفاجئ أمام مضيفه ماينز السابع عشر، قبل الأخير، 2-3، علماً بأنه تقدم مرتين، ولم تكن حال باير ليفركوزن أفضل منه؛ حيث خسر أمام ضيفه فولفسبورغ. وكانت المرحلة الماضية هي الثانية التي يتعثر فيها مطاردو النادي البافاري في المراحل الثلاث الأخيرة، ففي المرحلة السادسة عشرة تعادل لايبزيغ مع فولفسبورغ، وخسر ليفركوزن أمام أونيون برلين، وبوروسيا دورتموند مع ماينز، وهو ما استغله بايرن للابتعاد 4 نقاط في الصدارة، على الرغم من تراجع مستواه.
وفي المرحلة الثامنة عشرة خسر دورتموند أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4. ولايبزيغ أمام ماينز، وليفركوزن أمام فولفسبورغ، فاستفاد العملاق البافاري مجدداً ووسع الفارق إلى سبع نقاط بفوزه الكبير على مضيفه شالكه صاحب المركز الأخير برباعية نظيفة. ويأمل بايرن ميونيخ في هذه المرحلة في خدمة من باير ليفركوزن من خلال الفوز على لايبزيغ من أجل توسيع الفارق إلى 10 نقاط، في حال فوز رجال المدرب هانزي فليك على هوفنهايم الحادي عشر غداً أيضاً، أو إرغامه على التعادل لرفع الفارق إلى تسع نقاط.
وبدا مدرب لايبزيغ يوليان ناغلسمان مستسلماً في صراع المنافسة على اللقب، عقب الخسارة أمام ماينز السبت الماضي، وقال: «بايرن ميونيخ على قطار فائق السرعة ونحن في قطار محلي. هناك القليل من القطارات المحلية بإمكانها اللحاق بقطار فائق السرعة». وشدد ناغلسمان على أن هدف فريقه هو الوجود بين الأربعة الأوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ دور الأربعة في موسمها الماضي، وخرج على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، ودور الـ16 في الموسم الحالي؛ حيث سيلاقي ليفربول الإنجليزي. وكانت الخسارة أمام ماينز هي الثانية للايبزيغ في مبارياته الأربع الأخيرة التي حقق خلالها فوزاً واحداً، والثالثة هذا الموسم. أما باير ليفركوزن فمني بخسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي حقق خلالها فوزاً واحداً أيضاً.
ولن يجد بايرن ميونيخ أي صعوبة في رفع غلته من الانتصارات المتتالية إلى أربعة، عندما يستضيف هوفنهايم على الرغم من أن الأخير استعاد توازنه نسبياً بفوزين متتاليين. ويعول بايرن ميونيخ على هدافه المتألق الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر لائحة الهدافين برصيد 23 هدفاً، والذي يسير على الطريق الصحيح لتحطيم الرقم القياسي من الأهداف في الدوري في موسم واحد، المسجل باسم مهاجم الفريق السابق غيرد مولر مع 40 هدفاً. ويملك ليفاندوفسكي ستة أهداف أكثر من مولر في الفترة عينها من موسم 1971-1972 عندما نجح الأخير في تحقيق إنجازه.
ويخوض بوروسيا دورتموند اختباراً صعباً أمام ضيفه أوغسبورغ، في سعيه لوقف نزيف النقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة التي كسب فيها نقطة واحدة فقط. وكان أوغسبورغ قد ألحق الخسارة الأولى ببوروسيا دورتموند هذا الموسم عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في المرحلة الثانية.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة