رابطة العالم الإسلامي تدشن هويتها البصرية الجديدة

رابطة العالم الإسلامي تدشن هويتها البصرية الجديدة

الاثنين - 12 جمادى الآخرة 1442 هـ - 25 يناير 2021 مـ
الشيخ الدكتور محمد العيسى دشن الهوية البصرية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي (واس)

دشن أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، اليوم (الاثنين)، الهوية البصرية الجديدة للرابطة، موضحاً أنها تترجم رؤية الرابطة ورسالتها وأهدافها وقيمها التي تحمل الرحمة والسلام للعالمين من القبلة الجامعة للمسلمين «الكعبة المشرفة» في مكة المكرمة.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الاجتماع الرابع لأعضاء المجلس العالمي لشيوخ الإقراء، مبيناً أن الرابطة بوصفها المظلة المؤسسية لعلماء ومفكري الأمة الإسلامية المنضوين تحت لوائها قدمت مبادرات تاريخية لتعزيز التواصل الحضاري بين الأمم والشعوب في مواجهة شعارات الصدام والصراع الحضاري.

وأكد العيسى، السعي أن تكون المعاهد والحلقات القرآنية التابعة للرابطة حول العالم «نبراساً يضيء الطريق ويهدي أبناء المسلمين في مختلف القارات إلى سماحة الإسلام ورحمته».

ولفت إلى أن الرابطة قامت ممثلة في الإدارة العامة للكتاب والسنة بتنفيذ عددٍ من البرامج القرآنية واللقاءات العلمية حول العالم من خلال «المقرأة الإلكترونية العالمية»، حيث بلغ عدد دوراتها التعليمية 632 دورة، استفاد منها 24 ألفاً و624 مستفيداً، بينهم 109 من المُجازين.

من جهته، أوضح عبد الرحمن المطر وكيل الشؤون التنفيذية في الرابطة، أن منطلق الهوية الجديدة هي القبلة الجامعة للمسلمين، «وهذا يعكس ما يمثله حقيقة وجود رابطة العالم الإسلامي منذ إنشائها، أولاً لكونها حاضنة الشعوب الإسلامية والممثلة لقضايا الأمة، والحريصة على تحقيق وحدتها».

وبين المطر أن الهوية الجديدة للرابطة تحمل غصن الزيتون من مكة إلى العالم، فتعكس بذلك استيعاب سعة رسالة الإسلام العالمية، التي تحمل الخير والسلام إلى العالم كله من دون تمييز بين عرقٍ أو دينٍ، كما تنطلق الهوية الجديدة من الثقافة والحضارة الإسلامية التي يمثلها الخط العربي الذي طالما كان رمز الحضارة.

من جانب آخر، استعرض المجتمعون مشروع جدول أعمال الاجتماع الرابع، الذي ناقش التعديلات الجديدة على لائحة النظام الأساس للمجلس واعتمادها، ومشروع التصديق الإلكتروني على الإجازات القرآنية واعتماده، والاطلاع على مشروع الشهادة العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده «إتقان» واعتمادها، كما تم الاطلاع والمراجعة على توصيف الدورات القرآنية بالمقرأة الإلكترونية العالمية.

كما شهد الاجتماع عرض أفلام وثائقية أنتجتها الرابطة حول الهوية الجديدة، بمشاركة مراكز ومكاتب الرابطة وأصدقاؤها وشركاؤها حول العالم عبر الاتصال المرئي عن بعد.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة