ساوثهامبتون يطيح آرسنال حامل اللقب من كأس إنجلترا

ساوثهامبتون يطيح آرسنال حامل اللقب من كأس إنجلترا

ولفرهامبتون يفوز على شورلي ويصعد للدور الخامس
الأحد - 11 جمادى الآخرة 1442 هـ - 24 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15398]
لاعبو ساوثهامبتون وفوز أطاح بحامل اللقب (رويترز)

فقد آرسنال لقبه في مسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم، بعد خسارته أمام مضيفه ساوثهامبتون صفر-1، أمس السبت، في الدور الرابع. وسجل البرازيلي غابريال مدافع آرسنال هدف المباراة منتصف الشوط الأول عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 24. ويملك آرسنال الرقم القياسي في عدد إحراز مرات المسابقة الرسمية الأعرق في العالم (14 مرة). وبينما طرأت تغييرات على تشكيلة آرسنال، دفع مدرب ساوثهامبتون النمسوي رالف هازنهوتل بتشكيلة قوية على ملعب «سانت ماريز». وشارك مهاجمه داني إينغز بعد عودته من إصابة عضلية بفخذه وإصابته بفيروس «كورونا» المستجد، إلى جانب المهاجم السابق لآرسنال ثيو والكوت.
وأجرى الإسباني ميكل أرتيتا سبعة تغييرات على تشكيلة آرسنال التي فازت على نيوكاسل 3-صفر الاثنين في الدوري. وفرض ساوثهامبتون موعداً في الدور الخامس مع وولفرهامبتون واندررز المتأهل الجمعة. وكان ساوثهامبتون الذي لم يفز من قبل على آرسنال في الكأس، الطرف الأفضل في الشوط الأول، في ظل طقس مشمس في شتاء الساحل الجنوبي في إنجلترا.
وسُجل هدف المباراة الوحيد بعد خسارة لاعب وسط آرسنال المصري محمد النني الكرة، ومن كرة عرضية داخل المنطقة ارتدت من غابريال في شباك حارسه الألماني برند لينو. وهذه المرة الأولى التي تهتز فيها شباك آرسنال منذ 26 ديسمبر (كانون الأول) الماضي ضد تشيلسي في الدوري. وفي الشوط الثاني، تحسن آرسنال؛ لكن محاولات إيدي نيكيتياه والعاجي نيكولا بيبيه باءت بالفشل. وكان البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت قريباً من ترجمة تمريرة البديل الآخر بوكايو ساكا، بيد أن فريق شمال لندن عاد خائباً من المدينة الساحلية.
وخلافاً لتراجعه في الدوري بشكل كبير في السنوات الأخيرة، كان آرسنال قد أحرز مسابقة الكأس أربع مرات في آخر سبع سنوات. ويعود فريق أرتيتا إلى ساوثهامبتون لخوض مواجهة الدوري الثلاثاء، ويحاول متابعة صحوته التي رفعته إلى المركز العاشر بعد بداية كارثية.
وفي وقت سابق سجل فيتينيا هدفاً رائعاً من مسافة بعيدة لينقذ ولفرهامبتون واندرارز من ليلة غير مريحة، بالفوز 1-صفر على تشورلي المنتمي لدوري الدرجة السادسة في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وسدد فيتينيا، المعار من بورتو، كرة هائلة من مسافة 30 متراً لتسكن الشباك في الدقيقة 12، وكانت التسديدة الوحيدة لولفرهامبتون المحبط على المرمى خلال اللقاء. وبعيداً عن الهدف كانت المباراة متكافئة رغم أن وولفرهامبتون، صاحب المركز 14 في الدوري الممتاز، يتفوق بفارق 111 مركزاً على مضيفه في هرم كرة القدم الإنجليزية.
وضغط تشورلي على ولفرهامبتون بقوة خاصة في الشوط الثاني، وكانت أمام كونور هال بعض الفرص الثمينة للتعادل. وتدخل حارس وولفرهامبتون جون رودي لمنع تسديدة متقنة من أندي هولز. وكان ولفرهامبتون سعيداً بسماع صفارة النهاية بعد الإفلات من مفاجأة أمام تشورلي الشجاع. وتبرز مباراة القمة في هذا الدور بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول، اليوم الأحد.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة