الأهلي ينتعش بـ«فتوحي»... ويبحث عن بديل السومة

الأهلي ينتعش بـ«فتوحي»... ويبحث عن بديل السومة

السبت - 10 جمادى الآخرة 1442 هـ - 23 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15397]
فتوحي يتقدم لاعبي الأهلي خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

انتعشت تدريبات الأهلي بعودة الثلاثي إدريس فتوحي وماركو مارين وصامويل أوسو، ما يعني إمكانية الاستaعانة بهم في مواجهة الغد أمام الاتفاق لحساب الجولة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وجاءت مشاركة الثلاثي فتوحي ومارين وأوسو مع بدء تحضيرات الفريق لمواجهة الاتفاق بعد تجاوزهم الإصابات التي لحقت بهم، في حين أظهرت الفحوصات التي خضع لها الحارس محمد الربيعي إصابته بشد عضلي في العضلة الخلفية قرر معها طبيب النادي إخضاع اللاعب لبرنامج علاجي قبل عودته التدريجية للتدريبات الجماعية.
وكان الأهلي تلقى ضربة موجعة قبل انتعاشه بجاهزية الثلاثي للمباراة، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها المهاجم عمر السومة إصابته في العضلة الضامة وحاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لقرابة الأسبوعين قبل العودة التدريجية للتدريبات الجماعية.
وتعرض السومة للإصابة أثناء مشاركته في مواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي استطاع من خلالها اللاعب تسجيل هدفين من أصل الثلاثة أهداف التي انتهى بها اللقاء لأصحاب الأرض.
ووضع مدرب الأهلي الحارس محمد العويس في مقدمة خياراته الفنية للمواجهة لحماية شباك الفريق، إلى جانب الثلاثي المحترف بالفريق في الوقت الذي ضم المهاجم الشاب حسن العلي ضمن حساباته الفنية للمباراة.
ويجهز المدرب فلادان مفاجأة لمنافسة الاتفاق من خلال تغيير مهام عدد من اللاعبين في الوقت الذي بدأ في تجهيز عدد من الخيارات الهجومية لتعويض غياب السومة عن المواجهة.
وشرع المدرب خلال الحصة التدريبية أمس في الوقوف على جاهزية لاعبيه والبدء في وضع الاستراتيجية التكتيكية التي سيدخل بها للمواجهة وسط التفاف إداري سعى لتحفيز اللاعبين وحثهم على مضاعفه الجهد والتركيز العالي لخطف نقاط المباراة ومواصلة تقديم العطاءات الفنية المرضية مقرونة بالنتائج لإسعاد جماهيرهم.
وعمد فلادان إلى توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية لاستغلالها في موقعة الغد والاستفادة منها بعد دراسته المستفيضة للمباريات الأخيرة لمنافسه وتدوين نقاط ضعف المنافس، بينما عمل مدرب الأهلي خلال المران على تعزيز الجوانب الدفاعية للفريق بتدريبات خاصة، وكذلك تعزيز النواحي الهجومية للفريق والإيعاز للأطراف بمساندة الهجمة والارتداد السريع للتغطية.
وتحط بعثة فريق الأهلي رحالها في مدينة الدمام اليوم تأهبا لمواجهة الاتفاق وسط تطلعات جماهيرية بمواصلة الفريق على جادة الانتصارات التي عادت مجدداً بتغلبه على أبها في الجولة الماضية بالدوري بثلاثية نظيفة.
ويتطلع الأهلاويون لخطف نقاط الاتفاق ومواصلة مشوارهم في مطاردة المتصدر بالترتيب الهلال في ظل الفارق النقطي الذي لا يتجاوز النقاط الثلاث، حيث يحتل الأهلي المركز الثالث في سلم فرق الدوري السعودي برصيد 26 نقطة حصدها من 8 انتصارات وتعادلين بينما خسر 4 مواجهات.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة