شارون ستون معجبة بعمر سي في دور «آرسين لوبين»

عبر تغريدة خاصة، قدمت شارون ستون تهنئة إلى الممثل الفرنسي عمر سي على أدائه في مسلسل «لوبين في ظل آرسين» الذي بدأ بثه على «نتفليكس». وكتبت النجمة الأميركية: «(لوبين) مشروع كبير آخر لعمر سي». ورغم كثرة معجبيه؛ فإن تغريدة ستون أسعدت الممثل الأفريقي الذي رد عليها بصورة قلب أحمر؛ علامة الامتنان.
ويلقى المسلسل نجاحاً ويحتل صدارة المشاهدات في فرنسا وخارجها منذ أن بدأ عرضه في 8 يناير (كانون الثاني) الحالي. وهو يستعيد الشخصية الشهيرة للص الظريف «آرسين لوبين» في سلسلة كتب المغامرات التي صاغها الكاتب الفرنسي موريس لوبلان أوائل القرن الماضي.
وهي المرة الأولى التي يؤدي فيها ممثل أسود الشخصية بقالب عصري. وكان من نتائج العرض أن سلسلة روايات «آرسين لوبين» شهدت قفزة في المبيعات، وكأن المسلسل حرّك لدى أجيال القراء حنينها إلى ماض متحرر من قلق «كورونا».
وفي مقابلة معه لمجلة «مدام فيغارو» قدم عمر سي تحية لفريق تصوير المسلسل الذي أنجز عمله في باريس في ظروف استثنائية بسبب الجائحة. وقد انتشر في مواقع التواصل تسجيل لبطل المسلسل وهو يرتدي الكمامة ويحمل حقيبة على ظهرة ويقوم بلصق إعلانات «لوبين» على جدران المترو من دون أن يتعرف عليه الركاب.
ولد عمر سي في أسرة من 8 أبناء لأب مهاجر من السنغال ولأم موريتانية تعمل خادمة. وخطا خطواته الفنية الأولى بفضل تعرفه على الممثل الكوميدي المغربي جمال دبوز. لكن موعده الحقيقي مع الحظ كان عند اختياره لبطولة فيلم «المنبوذون»، عام 2012، أمام الممثل فرانسوا كلوزيه. وهو الفيلم الذي شاهده 20 مليون متفرج وحل ثالثاً في تاريخ نجاحات السينما الفرنسية. واستند الفيلم إلى قصة حقيقية تتناول العلاقة المعقدة بين أرستقراطي ثري صعب المراس ومصاب بالشلل وبين شاب أفريقي خارج من السجن يقوم على خدمته ومساعدته في قضاء حاجاته اليومية. ومن خلال هاتين الشخصيتين المتنافرتين قدم الفيلم نشيداً إنسانياً في معنى الصداقة والتعاطف وتعايش النوازع الأرستقراطية مع ثقافة الضواحي الفقيرة.
ونال عمر سي عن دوره في الفيلم جائزة «سيزار» السينمائية الفرنسية، ليكون أول فنان أسود يحصل عليها.
انتقل عمر سي ليقيم ويعمل في هوليوود. وبذل جهداً لكي يتقن اللغة الإنجليزية بلكنتها الأميركية، هو الذي لم يتخلص بعد من لكنة أبناء الضواحي في فرنسا. وقال إن قرار انتقاله إلى الولايات المتحدة كان بمثابة التحدي والبداية من الصفر.
وعودة إلى شارون ستون، الممثلة البالغة من العمر 62 عاماً، فإنها انخرطت طوال الأيام الماضية في معركة الرئاسة الأميركية. وهي كانت من أوائل مشاهير السينما الذين أعلنوا تأييدهم للمرشح جو بايدن والتحقت بفريقه الانتخابي. وظهرت ستون في الخريف الماضي بتسجيل لبرنامج «إكسترا» تقول فيه بعينين دامعتين ضد المرشح ترمب: «لا تصوتوا لقاتل». وقالت إنها قد بلغت الثلث الثالث من حياتها وتود أن تكون مفيدة للغير. وأضافت أنها مستعدة للتعاون مع الرئيس الجديد في حال طلب منها، أو طلبت منها نائبته كامالا هاريس، المساهمة في برنامج ضد الأمراض السارية، على غرار مساهمتها في حملة ضد مرض «الإيدز».