الشباب يبحث عن الصدارة على حساب الفيصلي

الشباب يبحث عن الصدارة على حساب الفيصلي

الأهلي في مهمة سهلة أمام أبها في افتتاح الجولة الـ14
الأربعاء - 7 جمادى الآخرة 1442 هـ - 20 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15394]

يقف فريق الهلال أمام مهمة صعبة يتطلع لتجاوزها من أجل المحافظة على صدارته عندما يلاقي التعاون ضمن منافسات اليوم الثاني للجولة الرابعة عشرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تنطلق اليوم الثلاثاء وتستمر منافساتها حتى غدٍ الأربعاء.

وتقام مساء اليوم (الثلاثاء) خمس مباريات ضمن منافسات هذه الجولة، حيث يسعى الشباب لاعتلاء صدارة الدوري بصورة مؤقتة عندما يواجه نظيره الفيصلي، فيما يتطلع الأهلي لمواصلة حضوره ومنافسته على الصدارة حينما يستضيف فريق أبها، في الوقت الذي يخوض فيه الاتحاد مباراته أمام العين في مهمة العودة لنغمة الانتصارات، ويصطدم الرائد بنظيره فريق الاتفاق، فيما يلاقي القادسية ضيفه فريق الفتح.

وفي اليوم الثاني من هذه الجولة، يسعى الهلال لاستعادة توازنه ونغمة انتصاراته بعد سلسلة من التعادلات التي ساهمت بفقدانه العديد من النقاط، وذلك حينما يخوض مباراة صعبة أمام المتطور فنياً فريق التعاون، في الوقت الذي يتأمل فيه النصر مواصلة عروضه الجيدة حينما يستضيف فريق الوحدة، في الوقت الذي يتطلع فيه ضمك للعودة لنغمة الانتصارات حينما يلاقي نظيره فريق الباطن.

وفي العاصمة الرياض، يسعى فريق الشباب لمواصلة انتصاراته وكسب مباراته أمام الفيصلي، التي ستقوده نقاطها لاعتلاء صدارة الترتيب بصورة مؤقتة حتى نهاية هذه الجولة التي سيلاقي فيها الهلال نظيره التعاون، ونجح الشباب بتقليص الفارق النقطي بينه وبين المتصدر إلى «نقطة» واحدة.

ويدخل الشباب مباراته بعد نجاحه بتحقيق انتصارين على التوالي بعد التغيير الفني، الذي أحدثه على صعيد الجهاز الفني بعد خسارة الفريق في دور نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

أما فريق الفيصلي، فيدخل هذا اللقاء بعد سلسلة من النتائج السلبية التي قادت الفريق للتراجع نحو المركز الثاني عشر، حيث ابتعد الفريق عن دائرة الانتصارات منذ الجولة الثامنة، وهو الانتصار الذي حققه الفريق أمام نظيره فريق الرائد قبل إخفاقه في المباريات التي أعقبتها بين التعادل والهزيمة.

في مدينة جدة، يستضيف فريق الأهلي نظيره أبها في مواجهة يتطلع من خلالها صاحب الأرض لاستعادة نغمة انتصاراته بعد استعادة توازنه الفني في مباراته الأخيرة أمام المتصدر الهلال وتعادلهما السلبي بدون أهداف، حيث نجح الأهلي في الظهور بصورة فنية مغايرة في مباراته الأخيرة على عكس ما ظهر عليه في مبارياته أمام التعاون والقادسية التي خسرها.

ويتطلع الأهلي لخطف نقاط المباراة بحثاً عن أي تعثر لفرق المقدمة قد يعود عليه بالإيجابية ويمنحه فرصة التقدم لوصافة الدوري، في الوقت الذي يدخل فيه أبها باحثاً عن العودة بنتيجة إيجابية ومواصلة عروضه الفنية المميزة بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية، كان آخرها أمام الاتحاد الجولة الماضية.

وفي مدينة الباحة، يحل الاتحاد ضيفاً على صاحب الأرض فريق العين في مهمة عنوانها استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة التي لحقت بالفريق في الجولة الماضية من أمام أبها، والتي جاءت بعد سلسلة من العروض والنتائج الإيجابية، حيث يتطلع الاتحاد لخطف نتيجة المباراة من أجل مواصلة حضوره في المنافسة على مراكز المقدمة.

من جانبه، يدخل فريق العين المباراة بعد ثلاث مباريات لم يتذوق فيها طعم الانتصار، وهي التي ساهمت بتراجع الفريق للدخول في مراحل الخطر (المراكز الثلاثة الأخيرة)، حيث يحتل الفريق حالياً المركز قبل الأخير برصيد عشر نقاط فقط.

وفي مدينة بريدة، يستضيف الرائد نظيره الاتفاق في مباراة يتطلع معها لوقف السلبية التي لازمته كثيراً هذا الموسم ونتائجه غير المرضية، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الرابع عشر، إلا أن رغبة وطموحات الرائد بتحقيق الانتصار تصطدم بطموحات ضيفه فريق الاتفاق الباحث عن نقاط المباراة من أجل الدخول في دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة، خصوصاً بعد النتائج السلبية في مباريات الفريق الأخيرة.

وفي مدينة الخبر، يستقبل فريق القادسية ضيفه فريق الفتح في مباراة يسعى من خلالها الطرفان لتحقيق النقاط الثلاث؛ القادسية الذي يقدم عروضاً جيدة في الفترة الأخيرة يحتل المركز التاسع، وبفارق نقطة وحيدة عن فريق الفتح، الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة