«الشرق للأخبار» تنظم «اسأل باسم لايف» ضمن حملتها الصحية

«الشرق للأخبار» تنظم «اسأل باسم لايف» ضمن حملتها الصحية

تسعى لإحداث تغيير في الوعي العام بالمجتمعات العربية
الأحد - 4 جمادى الآخرة 1442 هـ - 17 يناير 2021 مـ
الدكتور باسم يوسف خلال مشاركته في الفعالية (الشرق الأوسط)

نظمت قناة «الشرق للأخبار»، أمس السبت، فعالية «اسأل باسم لايف» التي قدمها وأدارها الدكتور والإعلامي باسم يوسف، والتي مثّلت باكورة النشاط الخاص بحملة «صحتك مع الشرق»، التي أطلقتها القناة من خلال الفعالية، وتسعى من خلالها إلى إحداث تغيير في الوعي العام بالمجتمعات العربية بالصحة وأسلوب الحياة الصحي.

وتسعى «الشرق للأخبار» من خلال حملة «صحتك مع الشرق» بتعريف الجمهور العربي بأساليب الحياة الصحية البديلة، وتسعى إلى ترسيخ المفاهيم الصحيحة، بهدف الوصول إلى جيل الشباب بمحتوى يسهم بأساليب متعددة في مساعدتهم جسدياً وفكرياً على العمل والإبداع والابتكار.

ويشكل برنامج «اسأل باسم» الذي يقدمه الإعلامي والدكتور باسم يوسف أحد أركان هذه الحملة، حيث ستقدم القناة العديد من المبادرات الإعلامية على مواقعها الإلكترونية وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي لخدمة هذه الحملة وزيادة الوعي الصحي بالترافق مع خلق بيئة تفاعلية تتيح للجمهور التعبير عن هواجسه الصحية والتفاعل مع الحملة.

وقال الدكتور نبيل الخطيب، مدير عام «الشرق للأخبار»: «حدث اليوم هو بداية لمسار ستقوده الشرق للأخبار لترك بصمة إيجابية على حياة الشعوب العربية على المستويات الصحية والاجتماعية وعلى صعيد التمكين ودعم الشباب، وسيظهر ذلك تباعاً من خلال الحملات التي ستطلقها الشرق في المستقبل«.

وبدأت فعالية «اسأل باسم لايف» بحديثٍ للدكتور باسم يوسف سرد خلاله حكايته الخاصة مع الحمية النباتية والتحولات التي جرت على حياته، قبل أن تنطلق سائر الفقرات التي استضاف خلالها عدداً من الخبراء في عالم التغذية النباتية وأنماط الحياة الصحية إلى جانب الرياضيين والمتخصصين باليوغا والتدريب.

وقال الدكتور باسم يوسف: «أمضيت سنوات عديدة في ميدان الإعلام وخضت تجارب كثيرة ومتنوعة ولكن تبقى تجربة التفاعل المباشر مع الجمهور هي الأقرب إلى قلبي، لما توفره من إمكانيات للتواصل وعرض الأفكار ورؤية ردود الفعل عليها على أرض الواقع».

وخلال فقرة «رياضيون نباتيون»، قالت نعومي مينديز اختصاصية تغذية نباتية «منذ أن تبنيت الحمية الغذائية المبنية على النباتات، بدأت أشعر بالأثر الإيجابي لهذا النظام الغذائي على مستويات طاقتي وحيويتي وصحتي العامة وسرعة التعافي من الإصابات والوقاية من الأمراض بشكل عام».

من جانبه، قال محمد هنداوي الذي تحدث خلال فقرة تناولت تجربة الرياضيين النباتيين: «كانت تجربة استثنائية لي، فأنا اعتمد نظاماً غذائياً نباتياً منذ 7 سنوات وأمارس مع ذلك رياضات تتطلب جهداً بدنياً كبيراً على رأسها الملاكمة وجيو جيتسو البرازيلية، وقد كانت فرصة رائعة كي أشارك الناس تجربتي وأساهم في تصحيح الصورة النمطية المغلوطة عن نمط الحياة الذي أتبعه».

واستهل علي ماجد الجلاف ضابط شرطة إماراتي جلسة «قصص ملهمة»، وشارك تجربته مع مرض السرطان وكيف ساهم تحوله إلى نظام الغذاء النباتي في تقليل حجم الخلايا السرطانية وتحقيقه طفرات إيجابية في عملية شفائه.

وخلال نفس الفقرة، قالت ساسكيا فان غيلدر لاعبة كمال أجسام: «ساهمت ممارستي لرياضة كمال الأجسام واتباعي للنظام النباتي في التغلب على بعض الأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض فتاكة مثل السرطان».


الامارات العربية المتحدة الصحة منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة