صور تظهر منصات إطلاق صواريخ بقاعدة عسكرية جنوب غربي إيران

صور تظهر منصات إطلاق صواريخ بقاعدة عسكرية جنوب غربي إيران

الأحد - 4 جمادى الآخرة 1442 هـ - 17 يناير 2021 مـ
صور تظهر منصات إطلاق صواريخ بقاعدة عسكرية جنوب غربي إيران (موقع إنتل لاب)

كشفت صور حديثة التقطتها الأقمار الصناعية بناء إيران منشأة تحت الأرض لتخزين وإطلاق صواريخ باليستية قصيرة، بالقرب من قاعدة «مسجد سليمان» الجوية، جنوب غربي البلاد.

وأظهرت الصور وجود أنفاق وتحصينات ومنشآت لتخزين الأسلحة، بالإضافة إلى قاعدة إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى، بحسب ما نقله موقع موقع «اينتل لاب». وأوشكت طهران على الانتهاء من بناء هذه المنشأة، بعدما أوضحت الصور وجود الأساسات الخرسانية بالقرب من مدخل نفق في القاعدة.
https://twitter.com/Obs_IL/status/1350461480123199488

واختتمت إيران، أمس (السبت)، مناوراتها الضخمة في المحيط الهندي، معلنة نجاحها في إصابة أهداف على بعد 1800 كلم في عمق البحار باستخدام صواريخ باليستية. وجاء ذلك فيما خرجت دول أوروبية بموقف موحد يدين إعلان إيران إجراء أبحاثها بشأن إنتاج معدن اليورانيوم، ويدعوها إلى عدم المضي في الخطوة التي تشكل تراجعاً إضافياً عن التزاماتها بموجب اتفاق فيينا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الموقع الإلكتروني لـ«الحرس الثوري» الإيراني إعلانه استخدام صواريخ باليستية لإصابة أهداف بحرية في المحيط الهندي. وأفاد «الحرس»، في بيان نشر على موقعه «سباه نيوز»، بأن صواريخ «من فئات مختلفة» استهدفت «(نماذج من) سفن العدو، ودمرتها من مسافة 1800 كلم».

وأقيمت المناورات في منطقة بوسط البلاد، وأصيبت الأهداف «في شمال المحيط الهندي»، بحسب ما أفاد به «الحرس». وأظهرت لقطات مصورة عرضها الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي إطلاق صاروخين على الأقل من منطقة صحراوية، وإصابة هدف في عرض البحر.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة