«البحرين إكستريم» خامساً في رالي داكار السعودية

«البحرين إكستريم» خامساً في رالي داكار السعودية

ناني روما أكد قيامهم بتحليل نتائج هذه النسخة
الأحد - 4 جمادى الآخرة 1442 هـ - 17 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15391]
ناني روما سائق «البحرين إكستريم» خلال تتويج الفائزين في الرالي (الشرق الأوسط)

أنهى ناني روما سائق فريق البحرين إكستريم، المرحلة النهائية في المركز الحادي عشر، في وقت بلغ 02:27:21. أي بفارق 9 دقائق و48 ثانية عن السائق المتصدر، ليحصل روما على المركز الخامس في التصنيف العام، متقدماً على الشيخ خالد القاسمي من فريق أبوظبي ريسينغ بفارق 6 دقائق و43 ثانية.
وشارك روما في المرحلة الثانية عشرة من رالي داكار 2021، والتي انطلقت من ينبع وصولاً إلى جدة قبل 447كم من خط النهاية، حيث امتدت المرحلة على طول 245كم من الطرق و202 من المرحلة الخاصة.
وانتهى اليوم الأخير من القيادة بمرحلة أقصر قليلاً، حيث تم اختصار الجزء التنافسي بنحو 18كم. ولم تكن تلك خاتمة سهلة لرالي داكار، حيث اضطر المتنافسون إلى التنقل بين سلسلة من الكثبان الرملية شديدة الانحدار منطلقين نحو خط النهاية على شاطئ البحر الأحمر.
وشهدت النسخة الثالثة والأربعون من رالي داكار المشاركة الأولى لفريق البحرين رايد إكستريم في الرالي، ليحقق فيها روما أفضل أداء يحققه فريق جديد في أولى مشاركاته في داكار.
من ناحيته، قال ناني روما، سائق فريق البحرين رايد إكستريم الذي قاد سيارة هانتر 311: «تمكنا من الفوز بالمركز الخامس في التصنيف العام، وأظهرنا مدى قوة وقدرات سيارة هانتر وإمكاناتها العديدة. ما زلنا في بداية رحلتنا، وقدمنا أداءً متميزاً حتى الآن، ولا سيما في ظل الظروف القاسية التي تفرضها جائحة (كوفيد - 19). ومع أننا شهدنا الكثير من التحديات خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أننا تمسّكنا بأملنا وطموحنا طوال الوقت. أما الآن، فقد حان الوقت لتحليل مجريات السباق للعودة إليه أقوى في العام المقبل. أنا وأليكس سعداء جداً، ونتوجه بالشكر العميق للفريق بأكمله، من الميكانيكيين والموظفين وكل شخص آخر عمل خلف الكواليس لمساعدتنا على الوصول إلى خط النهاية. لقد قاموا جميعاً بعمل مذهل، وتشرفت بالعمل مع الجميع».
من جانبه، قال ديفيد ريتشاردز، مدير فريق البحرين رايد إكستريم: «لا نحتفل عادة بالوصول إلى المركز الخامس، لكن فوزنا بهذا المركز كان مميزاً، حيث لم يسبق لفريق جديد في رالي داكار على أن حقق هذه النتيجة المتقدمة في مشاركته الأولى. لقد أسست برودرايف على مر السنين بعض الفرق المتميزة التي واصلت تحقيق نتائج مذهلة، وأنا على ثقة من أن فريق البحرين رايد إكستريم هو أحد هذه الفرق الفريدة، وسيواصل تحقيق أفضل النتائج».


السعودية البحرين رالي داكار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة