مصر وصربيا لتعزيز علاقات التعاون عسكرياً

مصر وصربيا لتعزيز علاقات التعاون عسكرياً

تشمل الجوانب الفنية والتكنولوجية والتدريبية
السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15390]

عززت مصر وصربيا «علاقات التعاون العسكري، والذي يشمل الجوانب الفنية والتكنولوجية والتدريبية». وذكرت «الخارجية المصرية» أمس، أن «سفير مصر في بلغراد، عمرو الجويلي، التقى نائب رئيسة وزراء صربيا، وزير الدفاع، نيبوشيا ستيفانوفيتش، بحضور ملحق الدفاع المعتمد غير المقيم في بلغراد، محمد قطط، وتناول اللقاء تعزيز علاقات التعاون في مجال الدفاع بين البلديّن، والتحضير للدورة القادمة للاجتماعات السنوية للجنة المشتركة للتعاون العسكري خلال النصف الأول من العام الحالي، فضلاً عن المشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها في كلتا الدولتين، ومنها الدورة القادمة لمعرض (إيديكس) المقرر إقامته هذا العام».
ووفق بيان لوزارة الخارجية في مصر، أمس، فقد عرض «الجويلي جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ السلام، لكونها سابع أكبر دولة مساهمة بقوات، وثالث أكبر مساهم شُرطي في بعثات حفظ السلام الأممية، فضلاً عن إسهام مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام في مجال التدريب».
ولفتت «الخارجية» إلى أن «وزير الدفاع الصربي ثمن دور مصر المحوري في تحقيق الاستقرار الإقليمي وصيانة السلم والأمن الدوليين»، معرباً عن «تطلعه لتطوير التعاون بين البلدين في (المجال الدفاعي)، وتعزيز الآليات الثنائية القائمة في هذا المجال، بما في ذلك الجوانب الفنية والتكنولوجية والتدريبية».
في سياق آخر، أعربت مصر أمس، عن خالص التعازي والمواساة لإندونيسيا، ولذوي الضحايا الأبرياء، جرّاء الزلزال الذي ضرب جزيرة «سولاويسي»، وأسفر عن عدد من القتلى والجرحى، وخلف أضراراً مادية جسيمة، ومتمنية «سرعة الشفاء لجميع المصابين». وأكدت القاهرة في بيان لها أمس، «تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب إندونيسيا في هذا المصاب الأليم».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة