«داكار السعودية»: وفاة الدراج الفرنسي شيربان بعد حادث سير

«داكار السعودية»: وفاة الدراج الفرنسي شيربان بعد حادث سير

الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ
سائق الدراجات الفرنسي بيار شيربان (داكار السعودية)

أعلنت اللجنة المنظمة لـ«رالي داكار 2021» الذي اختتم في السعودية اليوم (الجمعة)، عن وفاة سائق الدراجات الفرنسي بيار شيربان بعد تعرضه لحادث سير خلال المرحلة السابعة من مراحل السباق.
وقالت وزارة الرياضة السعودية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بكثير من الأسى تعلن اللجنة المنظمة لرالي داكار 2021 وفاة سائق الدراجات الفرنسي إثر حادثٍ تعرض له خلال المرحلة السابعة. نشاطر أسرته ومحبيه مشاعر الحزن لفقدان هذا الرياضي المتميز».
وأعلن الحساب الرسمي لـ«داكار السعودية» عن وفاة الدراج الفرنسي شيربان أثناء نقله على متن طائرة طبية يوم 14 يناير (كانون الثاني) الحالي متأثراً بجروح نجمت عن حادث تعرض له خلال المرحلة السابعة.
وعبر بيان رسمي قالت اللجنة المنظمة: «توفى شيربان أثناء نقله جوا على متن طائرة طبية من جدة إلى فرنسا وذلك جراء مضاعفات الإصابة التي تعرض لها إثر سقوطه من الدراجة في المرحلة السابعة من حائل إلى سكاكا».
وأضاف البيان: «تعرض الفرنسي للحادث حوالي الساعة الواحدة ظهرا عند الكيلومتر 178 من المرحلة الخاصة، وكان فاقداً للوعي عندما وصل إليه الفريق الطبي بالمروحية، ونقل إلى مستشفى سكاكا، وكشف التقرير الطبي عن تعرضه لإصابة قوية في الرأس مع فقدان الوعي، وتم نقله إلى قسم الجراحة العصبية لإجراء عملية، ومن ثم تم الإبقاء عليه في حالة غيبوبة، وبقيت حالته مستقرة طوال الأيام الماضية حيث تم نقله جواً إلى مستشفى في جدة تمهيداً لنقله بالطائرة الطبية إلى بلاده، حيث كان من المقرر إدخاله في مستشفى في مدينة ليل الفرنسية».


السعودية السعودية رياضة رالي داكار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة