الفرنسي بيتر هانسيل بطلاً لـ«داكار السعودية 2021»

الفرنسي بيتر هانسيل بطلاً لـ«داكار السعودية 2021»

حقق لقبه الثامن في فئة السيارات
الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ
الفرنسي بيترهانسل نجح بالمحافظة على صدارته للتصنيف العام مع نهاية المرحلة الأخيرة (داكار السعودية 2021)

توج الفرنسي ستيفان بيترهانسل بلقب «رالي داكار السعودية 2021» عن فئة السيارات وهو اللقب الثامن له في هذه الفئة والرابع عشر في مسيرته بالمسابقة، حيث نجح بالمحافظة على صدارته للتصنيف العام مع نهاية المرحلة الأخيرة التي انطلقت من ينبع وصولاً إلى جدة.

وحقق بيترهانسل البالغ من العمر 55 عاماً والملقب بـ«السيد داكار» لهيمنته على الرالي الذي أقيم للعام الثاني على التوالي في السعودية، وهو اللقب الثامن له عن فئة السيارات بعدما نجح قبلها بتحقيق ستة ألقاب في فئة الدراجات النارية.

واختتم مشواره في البطولة في صدارة التصنيف العام بزمن 44 ساعة و 27 دقيقة و11 ثانية متفوقاً بفارق 14 دقيقة عن السائق القطري ناصر العطية الذي سبق له تحقيق اللقب ثلاث مرات، وبفارق ساعة ودقيقة عن زميله في «ميني» السائق الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب ثلاث مرات كان آخرها النسخة الماضية.

فيما حقق الدراج الأرجنتيني كيفين بينافيدس «هوندا» اللقب عن فئة الدراجات النارية بعدما تصدر التصنيف العام للدراجين متفوقاً على الأمريكي ريكي بيرابيك حامل لقب النسخة الماضية بفارق 4.56 دقيقة.

وفيما يخص فئة المركبات الخفيفة، فقد حقق لقبها المتسابق التشيلي فرانشيسكو لوبيز بعد نجاحه في إنهاء السباق متصدراً للتصنيف العام الخاص بفئة المركبات الخفيفة.

وتمكن السائق الروسي، ديمتري سوتنيكوف من تحقيق لقب رالي داكار السعودية 2021 عن فئة الشاحنات بعد تمكن من المحافظة على صدارته للتصنيف العام الذي قاده لتحقيق اللقب.


السعودية السعودية رالي داكار

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو