التحالف دمر 3 طائرات مسيّرة «مفخخة» أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية

أعلن «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، صباح اليوم (الجمعة)، اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيّرة ملغومة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من مدينة الحديدة الساحلية اليمنية.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير 3 طائرات دون طيار «مفخخة» كانت باتجاه المملكة، موضحاً أن الطائرات دون طيار «المفخخة» تم رصد إطلاقها من جانب ميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة، وتم اعتراضها وتدميرها.
وأضاف أن الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق «استوكهولم» وخرق وقف إطلاق النار في الحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكاناً لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار «المفخخة»، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويضاً للجهود السياسية لاتفاق «استوكهولم».
وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مع استمرار دعم الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لإنهاء الانقلاب، والوصول إلى حل سياسي شامل.
من جهته، أدان أمين منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، بشدة، إطلاق الحوثيين طائرات (مفخخة) باتجاه السعودية، مؤكداً تأييد المنظمة جميع الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع الأعمال العدائية التي تمارسها الميليشيا الإرهابية.
إلى ذلك، أوضح أمين عام مجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف، أن تكرار ميليشيا الحوثي لمحاولاتها الإرهابية «تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية».
وأشاد الدكتور الحجرف بيقظة وكفاءة قوات التحالف، ونجاحها في التصدي لكل المحاولات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا، مؤكداً تضامن ووقوف مجلس التعاون مع السعودية، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.
كما أدانت الخارجية البحرينية استمرار ميليشيا الحوثي في هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تعرض أمن وسلامة المدنيين للخطر، مشددة على وقوف البحرين في صف واحد إلى جانب الرياض ضد كل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها، مشيدةً بيقظة قوات التحالف التي تمكنت من اعتراض هذه الطائرات وتدميرها، مجددةً دعوتها المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات رادعة ضد الميليشيا الإرهابية وكل من يدعمها.