الشباب يتألق... والاتحاد يتعثر... والكلاسيكو يشعل «الجوهرة» اليوم

الشباب يتألق... والاتحاد يتعثر... والكلاسيكو يشعل «الجوهرة» اليوم

النصر ضيفاً على الرائد في الجولة الـ 13 من دوري المحترفين
الجمعة - 2 جمادى الآخرة 1442 هـ - 15 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15389]
لاعبو أبها يحتفلون بهدف الفوز على الاتحاد (تصوير: عبد الله الفالح)

واصل فريق الشباب انتصاراته في دوري المحترفين السعودي، وذلك على حساب مضيفه العين في افتتاحية الأسبوع الـ13. وافتتح الأرجنتيني جوانكا أهداف المباراة مع الدقيقة 60 قبل أن يضيف عبد الله الحمدان الهدف الثاني مع الدقيقة 81، ليعود جوانكا ويعزز تقدم فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة 90.
وفي مدينة جدة، ألحق فريق أبها الخسارة الأولى لفريق الاتحاد بعد عدة جولات من الانتصارات، حيث كسب أبها المباراة بهدف وحيد دون رد سجله المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرغ عند الدقيقة 88 من عمر المباراة التي كانت في طريقها للتعادل السلبي دون أهداف.
وفي الأحساء، قلب فريق التعاون تأخره بهدف من أمام صاحب الأرض (فريق الفتح) إلى انتصار ثمين بهدفين ليخطف النقاط الثلاث ويقترب من دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة في لائحة ترتيب الدوري، وافتتح الجزائري سفيان بن دبكة لاعب فريق الفتح أهداف المباراة، قبل أن يعدل التعاون النتيجة عن طريق عمار الدحيم الذي سجل الهدف بالخطأ في شباكه، قبل أن يضيف البرازيلي سانتوس الهدف الثاني للتعاون.
وفي مدينة الدمام، اقتنص فريق الباطن تعادلاً ثميناً من أمام مُضيفه فريق الاتفاق، في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي كانت في طريقها لفوز اتفاقي بهدف وحيد دون رد، قبل أن يتحصل الباطن على ركلة جزاء مع الدقيقة 90 تقدم لها فابيو أبرو وركنها داخل الشباك ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.
وفي المجمعة، نجح فريق القادسية بتحقيق تعادل ثمين خارج أرضه من أمام الفيصلي الذي كان قريباً من استعادة نغمة انتصاراته بعدما كان متقدماً على القادسية بهدفين لهدف حتى الدقيقة 88، قبل أن يعدل القادسية النتيجة ويتقاسم الفريقان نقاط المواجهة.
ويسدل الستار على منافسات هذه الجولة حيث يشهد هذا اليوم إقامة قمة مباريات هذا الأسبوع الذي يجمع بين الهلال ومُضيفه فريق الأهلي، في مباراة يحتضنها ملعب الجوهرة المشعة، وترسم معها ملامح صدارة الدوري مع نهاية منافسات هذه الجولة.
كما يتطلع النصر لمواصلة انتصاراته حينما يخوض لقاء صعباً خارج أرضه أمام فريق الرائد في مدينة بريدة، فيما يحل الوحدة ضيفاً على نظيره فريق ضمك في مدينة أبها.
وفي مدينة جدة، يحتدم الصراع والتنافس بين الهلال الطامح لاستعادة توازنه ونغمة انتصاراته عبر بوابة الأهلي الفريق الباحث عن مصالحة جماهيره وأنصاره، واستعادة حضوره كفريق منافس على الصدارة، في ظل الفارق النقطي بينهما الذي يبلغ ثلاث نقاط.
ويدخل الهلال مباراته منتعشاً بعودة عبد الله المعيوف حارس مرمى الفريق، بالإضافة للمدافع الكوري الجنوبي جيانغ هيون سوو، فيما سيفتقد الثنائي سالم الدوسري والكولومبي كويلار بالإضافة للمدافع علي البليهي الذي لم يكمل برنامجه التأهيلي واللياقي حتى الآن.
وتعثر الهلال في مبارياته الأخيرة بثلاثة تعادلات كانت أمام الشباب والاتحاد، وأخيراً الباطن، بالإضافة لخسارته أمام الوحدة التي كانت الأولى له هذا الموسم، ويتطلع الفريق الأزرق لتجاوز هذه العثرات واستعادة انتصاراته للتصدر بفارق النقاط الثلاث عن الشباب الذي رفع رصيده بعد انتصاره هذه الجولة إلى 25 نقطة.
أما فريق الأهلي، فيدخل مباراته متطلعاً لإيقاف فريق الهلال واستعادة توازنه بعد خسارته في جولتين على التوالي أمام التعاون ثم القادسية في الجولة الماضية، ويفتقد الأهلي هذا المساء لخدمات حارسه محمد العويس بعد قرار إيقافه من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم لمباراتين، بعد أحداث مباراة القادسية.
وفي مدينة بريدة، يحل النصر ضيفاً على نظيره فريق الرائد في مباراة يتطلع من خلالها إلى مواصلة صحوته الفنية، بعد فوزه على الفيصلي ثم العين في جولتين على التوالي حسن من خلالها مركزه في لائحة الترتيب، وكسر حاجز السلبية الذي ظهر عليه الفريق للمرة الأولى في تاريخه.
من جهته يتطلع فريق الرائد إلى إيقاف سلسلة إخفاقاته التي لازمته مؤخراً، وساهمت في تراجع الفريق إلى مركز متأخر في لائحة ترتيب الدوري، ويدرك صاحب الأرض صعوبة مباراته أمام النصر الذي خسر منه قبل شهر من الآن في بطولة كأس الملك.
وفي مدينة أبها، يستضيف فريق ضمك نظيره فريق الوحدة في مباراة يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى إيقاف النزيف النقطي الذي لازمه كثيراً وساهم بتراجع الفريق نحو المركز الأخير في لائحة الترتيب، في الوقت الذي يتطلع فيه الوحدة لاستعادة نغمة انتصاراته بعد تعادله الأخير أمام الفتح الذي جاء بعد سلسلة من الانتصارات لفريق الوحدة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة