الشباب يواجه العين... والاتحاد يصطدم بأبها

الشباب يواجه العين... والاتحاد يصطدم بأبها

في الجولة 13 من دوري المحترفين السعودي
الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15388]
بانيغا (الشرق الأوسط)

تنطلق مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة الـ13 من دوري «كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، التي تستمر على مدى يومين، حيث يبرز في هذه الجولة القمة الكروية التي تجمع بين الهلال ومُضيفه الأهلي في لقاء عنوانه «الصدارة» وذلك مساء يوم غدٍ (الجمعة).
فيما يشهد اليوم (الخميس) إقامة خمس مباريات، تبدأ بمواجهة تجمع بين العين ونظيره فريق الشباب في مدينة الباحة، فيما يستضيف فريق الفيصلي نظيره القادسية في مدينة المجمعة، ويلتقي الاتفاق بضيفه فريق الباطن في مدينة الدمام، فيما يواجه فريق الفتح نظيره التعاون في مدينة بريدة، وأخيراً يستضيف فريق الاتحاد نظيره فريق أبها في ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.
وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الجمعة، بإقامة مباراتين إلى جوار قمة هذه الجولة، حيث يواجه فريق ضمك نظيره الوحدة في مدينة أبها، فيما يحلّ النصر ضيفاً على فريق الرائد في مدينة بريدة.
ويتطلع فريق الشباب إلى استغلال المواجهة المباشرة بين الهلال ونظيره الأهلي في ظل صعود فريق الشباب إلى وصافة الدوري بالرصيد النقطي ذاته الذي يملكه فريق الأهلي الذي تراجع نحو المركز الثالث (الجولة الماضية)، وذلك عندما يحل الشباب ضيفاً على نظيره فريق العين.
ويسعى الليث الشبابي إلى مواصلة انتصاراته في ظل الفارق الفني الكبير بينه وبين صاحب الأرض فريق العين الذي تراجع نحو المركز «قبل الأخير» بعد استمرار نتائجه السلبية في الجولات الماضية وخسارته الأخيرة أمام النصر، التي جمدت رصيده عند النقطة العاشرة.
وفي مدينة جدة، يعود الاتحاد إلى خوض مبارياته على ملعب الملك عبد الله الشهير بـ«الجوهرة المشعة» بعد خوضه عدداً من مبارياته في مكة المكرمة، بسبب أعمال الصيانة التي كانت تجري في «ملعب الجوهرة، حيث يستضيف الاتحاد نظيره فريق أبها في مواجهة يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى مواصلة نتائجه المميزة واستمرار منافسته نحو مراكز المقدمة، في ظل حضوره بالمركز الرابع برصيد 21 نقطة.
ويدخل الاتحاد مباراته أمام أبها بعد انتصاره الصعب في الجولة الماضية من أمام فريق ضمك بهدف وحيد دون رد حمل توقيع لاعبه عبد الرحمن العبود، وهو اللقاء الذي شهد مشاركة البرازيلي هنريكي بعد عودته من إجازته الخاصة التي مُنِحت له وغاب على أثرها عن الفريق.
أما فريق أبها الذي تحسنت نتائجه في الجولتين الماضيتين، ونجح في تحقيق انتصارات ثمينة قادته لتحسين مركزه في لائحة الترتيب؛ فيسعى هذا المساء لمواصلة نتائجه المميزة رغم إدراكه للتميز الفني الذي يعيشه حالياً فريق الاتحاد وعدم تعرضه للإخفاقات في جميع مبارياته التي خاضها أخيراً، حيث كانت آخر خسارة تعرض لها الفريق أمام الاتفاق في الجولة الأولى.
وفي مدينة الدمام، يستضيف فريق الاتفاق نظيره الباطن في مواجهة يسعى من خلالها الطرفان لتحسين أوضاعهما الفنية، حيث يتطلع صاحب الأرض فريق الاتفاق لاستعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته أمام الشباب الجولة الماضية، وقبلها أمام الوحدة وتجمد رصيده عند 17 نقطة، أما فريق الباطن الذي تعرض لسلسلة من الإخفاقات قبل تعادله الإيجابي أمام الهلال، الجولة الماضية، فيتطلع للعودة بنتيجة إيجابية من خارج أرضه.
وفي مدينة الأحساء، يصطدم الفتح بضيفه فريق التعاون عندما يلتقيان مساء اليوم في مواجهة يتطلع من خلالها الفريقين لخطف نقاطها الثلاث من أجل تحسين مراكزهما في لائحة الترتيب، حيث يحضران في المركزين السادس والسابع وبفارق نقطة وحيدة لصالح فريق التعاون الذي يملك في رصيده 18 نقطة.
وفي مدينة المجمعة، يستضيف فريق الفيصلي نظيره القادسية في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض لوقف نزفه النقطي، وتراجع مستواه الفني الكبير الذي قاده للهبوط نحو المركز الثالث عشر، بعدما ابتعد عن دائرة الانتصارات منذ الجولة الثامنة، فيما يدخل القادسية مباراته بنشوة معنوية كبيرة في ظل انتصاره الأخير والثمين على ضيفه فريق الأهلي الجولة الماضية، حيث يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته الأخيرة التي قادته للمركز العاشر برصيد 17 نقطة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة