أقنعة ذكية للحماية من «كوفيد ـ 19»

أقنعة ذكية للحماية من «كوفيد ـ 19»

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15388]
أضواء داخل القناع (تربيبون ميديا)

سعياً للمعاونة في الحماية لدى الخروج من المنزل، تعكف شركة «ريزر» على تطوير «مشروع هيزيل» الذي تفتخر به الشركة وتعتبره أذكى قناع وجه في العالم وأكثرها ملاءمة للتفاعلات الاجتماعية.
ويحوي القناع جهاز حماية من الدرجة الطبية «إن 95»، ذلك أنه يضم اثنين من «الكبسولات الذكية» التي تشكل نظامي تهوئة وترشيح تتولى تنقية ما لا يقل عن 95 في المائة من الجسيمات التي يحملها الهواء. ويمكن إعادة شحن نظام التهوئة الذي يمكن تفكيكه وكذلك استبدال عناصر الترشيح والتنقية.
وتسمح منطقة الوجه الواضحة والشفافة للآخرين برؤية وجهك، بجانب وجود ميكروفون مدمج ومكبر للصوت يكافحان التأثير المكتوم لمعظم الأقنعة على الأصوات. وتضيء الأضواء داخل القناع لتظهر وجهك في ظروف أكثر قتامة. ويحتوي القناع المضاد للماء أيضاً على مصابيح خارجية يمكنها خلق 16.8 مليون لون.
ولا تقوم العلبة الخارجية بإعادة شحن القناع فحسب، وإنما تتولى كذلك تطهيره بالأشعة فوق البنفسجية. ويأتي قناع «ريزر» من بين الأقنعة التي يجري الترويج لها داخل «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» (سي إي إس).
ولا تعتبر شركة «ريزر» عنصرا جديدا بمجال صناعة الأقنعة، وسبق لها التبرع بمليون قناع طبي معتمد للعاملين في مجال الرعاية الصحية.
وأشار مصدر مسؤول بالشركة إلى أن «ريزر» لديها بالفعل نماذج أولية لأقنعة «مشروع هيزيل»، لكنها لا تحاول التسرع في التسويق لأي منتج بعينه لرغبة الشركة في التأكد من تلبية المنتج النهائي لاحتياجات العملاء.
*خدمات «تربيبون ميديا»


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة