تحركات أهلاوية لـ«احتواء» اللاعبين قبل قمة «الجوهرة»

تحركات أهلاوية لـ«احتواء» اللاعبين قبل قمة «الجوهرة»

التجديد للسومة {مسألة وقت}
الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1442 هـ - 13 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15387]
عبدالإله مؤمنة (الشرق الأوسط)

كثفت إدارة الأهلي تحركاتها لاحتواء اللاعبين عقب الخسائر التي مني بها الفريق مؤخراً، وذلك بتجديد الثقة بهم وقدرتهم على تجاوز كبوة النتائج السلبية، والعودة لجادة الانتصارات، والمنافسة على تحقيق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الحالية.
وكشفت مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» تحركات أهلاوية حثيثة في الجانب الآخر لتسمية المشرف العام على الفريق خلفاً للمستقيل طارق كيال، وذلك باستقطاب أحد النجوم السابقين لتولي المهمة، حيث تجرى المفاضلة بين عدد من الأسماء الإدارية المتميزة لتولي المسؤولية.
وحسب المصدر، فإن التحركات الأهلاوية كذلك تتجه لحسم التجديد مع المهاجم عمر السومة، إلى جانب التعاقد مع مدافع أجنبي، لتعزيز الجوانب الدفاعية للفريق، والإعلان عن ذلك رسمياً في غضون الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن التحركات تأتي بعد نجاح الإدارة في الحصول على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح لها التعاقد مع محترفين جدد في الميركاتو الشتوي.
وأوضح المصدر أن التجديد مع السومة بات مجرد وقت، بعد اتفاق الجانبين على البنود التعاقدية، وتبقى فقط بعض التفاصيل التي ينتظر أن تحسم مع وصول عبد الله الجاسم وكيل أعمال اللاعبين، الذي يتولى إدارة أعمال السومة.
وأشار إلى فتح إدارة الأهلي خطوط التواصل مع عدد من الخيارات الدفاعية الأجنبية لاستقطاب أحدها لتعزيز الجوانب الدفاعية للفريق، في قارتي أفريقيا وأوروبا، حيث تعتزم قيد اللاعب الجديد بديلاً عن البرازيلي لوكاس ليما.
وتسعى إدارة الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية إلى تدعيم صفوف الفريق بلاعب محلي وآخر أجنبي إلى جانب التجديد مع السومة، والتوجه لتسويق البرازيلي ليما، بينما تبرز عدد من الأسماء الأجنبية، منها المحترف السابق بنادي الشباب وقلب دفاع ليون الفرنسي الجزائري جمال بالعمري، إلى جانب المدافع عيسى ماندي قلب دفاع نادي ريال بيتس الإسباني.
من جهة أخرى، منحت إدارة الأهلي الصربي ميلويفيتش فلادان مدرب الفريق الأول، الفرصة لتعديل المسار والنهوض بالفريق مجدداً، بعد خيبة النتائج التي مني بها الفريق في الجولتين الماضيتين، بدءاً من مواجهة الكلاسيكو مع الهلال الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 22 نقطة بعد 12 جولة، بعد أن فشل الفريق في استغلال تعثر الهلال المتصدر بفارق 3 نقاط في الجولتين الماضيتين.
وبدأ فريق الأهلي، أمس، تحضيراته الفعلية للكلاسيكو وسط التفاف إداري حول اللاعبين لتحفيزهم معنوياً ونفسياً للمواجهة، وسط التأكيد على الثقة الممنوحة للجميع وقدرتهم على تجاوز كبوة النتائج غير المرضية، في الوقت الذي عكف الصربي ميلويفيتش خلال المران على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباراة الماضية أمام القادسية، ومطالبته اللاعبين بتلافيها في المباريات المقبلة.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة