الرياض تستقبل أولى الرحلات الجوية من الدوحة

أشاع استقبال الرياض أمس، أول رحلة جوية في ثلاث سنوات مقبلة من الدوحة، بعد أسبوع من فتح المملكة أجواءها وحدودها البرية والبحرية والجوية مع قطر، أجواء من البهجة والتلاحم في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية.
وكانت السعودية فتحت السبت المنفذ البري الوحيد بين المملكة وقطر (منفذ سلوى)، حيث استقبلت الجمارك السعودية القادمين من قطر بالورود.
أحد القادمين من قطر على متن أول رحلة، طفل قطري جاء لوحده وكان في انتظاره أقاربه لوالدته الذين استقبلوه بالورود والأحضان، الأمر الذي جذب عدسات وسائل الإعلام الدولية. وعبّر خالد (11 عاماً) لـ«الشرق الأوسط» من صالة المطار، عن فرحته بهذه اللحظات.
وبعد إعادة العلاقات بين البلدين، في إطار المصالحة التي جرى التوصل إليها أخيراً بين أطراف الأزمة الخليجية، استؤنفت الرحلات الجوية بين قطر والسعودية، وأقلعت طائرة تابعة للخطوط السعودية إلى الدوحة مساء أمس. وكانت «الخطوط السعودية» أعلنت استئناف رحلاتها من الرياض وجدة إلى الدوحة بمعدل 7 رحلات أسبوعياً.
وأعلنت الإمارات بدورها عن إعادة فتح المنافذ كافة مع قطر، السبت، فيما أعلنت البحرين الأحد، فتح مجالها الجوي للطيران القطري اعتباراً من أمس (الاثنين).
... المزيد